محليات

تكثيف الإجراءات الوقائية بمطار الملك عبد العزيز الدولي منعًا لانتشار كورونا

صراحة – جدة : واصلت إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة بالتعاون مع مراكز المراقبة الصحية التابعة لوزارة الصحة إجراءاتها الوقائية المكثفة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد وانتقال العدوى ومحاصرته والقضاء عليه .
وشملت الإجراءات فحص ومعاينة الركاب عبر حركة النقل الجوي من خلال التجهيزات المتوفرة في المطار باستخدام الكاميرات الحرارية عالية الدقة وتوعية وتثقيف المسافرين وتزويدهم بجميع المعلومات والإرشادات الصحية لمنع انتشار العدوى، المتمثلة في الحفاظ علي النظافة بغسل اليدين واستخدام المعقمات الطبية.
وألزمت إدارة المطار شركات الطيران، باتباع الطرق المعتمدة من الصحة العالمية لرش الطائرات باستخدام مادة وقائية وذلك داخل كابينة القيادة ومخزن العفش، والتأكد من تطهيرها قبل الإقلاع إذا كان على متنها حالة مشتبه وتحويلها إلى المستشفى.
كما اتخذت إدارة المطار مبادرة تهدف إلى تخفيف الازدحام قدر الإمكان من خلال العمل على تخفيض عدد المسافرين داخل الحافلات في أثناء نقلهم من وإلى الطائرة لترك مسافات كافية لضمان سلامتهم إلى جانب بث إرشادات ونصائح توعوية طبية للمسافرين عبر الشاشات الإلكترونية في صالات المطار.
وتعمل إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي منذ الساعات الأولى من اكتشاف فيروس كورونا الجديد والإعلان عنه من قبل وزارة الصحة في المملكة بتعقيم حافلات نقل المسافرين من وإلى الطائرة وكذلك تعقيم الطائرات بعد وصولها وقبل مغادرتها، كما تعقم صالات المطار الداخلية والدولية.
بدورها قامت مراكز المراقبة الصحية التابعة لوزارة الصحة في المطار من خلال 524 من كوادرها البشرية بتوسيع دائرة الكشف على الركاب المسافرين بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات وقائية على الطائرات لمكافحة الأمراض المعدية تنفيذا لإجراءات منظمة الصحة العالمية كما يعمل مسح صحي على عينة عشوائية من الركاب للتأكد من خلوهم من الفيروسات .

زر الذهاب إلى الأعلى