حول العالم

قوات الاسد تسترد بلدة حدودية من قوات المعارضة

قوات-الاسد

صراحة – وكالات : قالت مصادر عسكرية والتلفزيون السوري ان قوات الرئيس السوري بشار الأسد سيطرت يوم الأربعاء على بلدة رنكوس الحدودية التي كانت تسيطر عليها قوات المعارضة وعززت بذلك سيطرتها على خط إمداد سابق من لبنان كان يستخدمه مقاتلو المعارضة.

والهجوم على رنكوس هو المرحلة الأخيرة من عملية يقوم بها الجيش السوري ومقاتلو حزب الله اللبناني لإغلاق منطقة الحدود وتأمين طريق سريع رئيسي متجه شمالا من العاصمة دمشق إلى وسط سوريا وحمص إلى الساحل المطل على البحر المتوسط.

وقال التلفزيون السوري ان وحدات من الجيش العربي السوري أكملت عملياتها في رنكوس وأعادت الامن والاستقرار الى البلدة بعد ان قتلت عددا كبيرا من “الارهابيين”.

وقال تلفزيون المنار التابع لحزب الله ان رنكوس تحت السيطرة الكاملة لقوات الاسد.

وجاءت السيطرة على رنكوس بعد أقل من شهر من سيطرة قوات الاسد ومقاتلي حزب الله على يبرود وهو ما خنق خط الامداد الرئيسي لوسط سوريا.

وبمساعدة مقاتلين شيعة من حزب الله والعراق والاسلحة الروسية وقادة عسكريين ايرانيين استعادت قوات الاسد السيطرة على أراض حول دمشق ووسط سوريا تؤدي الى المعاقل الساحلية القوية للاقلية العلوية التي ينتمي لها الاسد.

لكن مقاتلي المعارضة وغالبيتهم سنة ومقاتلون جهاديون أجانب ما زالوا يسيطرون على شرق وشمال سوريا ويقاتلون قوات الأسد في الشمال في محافظة اللاذقية الساحلية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى