محليات

الجاسر يستعرض خطط التشغيل للخطوط السعودية في إفريقيا للعام المقبل

2015-11-18_173756

 

صراحة – نواف العايد :  اجتمع مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر اليوم في القاهرة، بمدير عام خدمات الركاب والمبيعات بإقليم إفريقيا معجب بن محمد الدوسري، بحضور مديري محطات وإدارات الخطوط السعودية في جمهورية مصر العربية.
واستعرض الاجتماع تقريراً مفصلاً عن الأداء التشغيلي للإقليم ومحطات ” السعودية ” في القارة الافريقية من يناير إلى أكتوبر من العام الجاري ومقارنتها بذات الفترة من عام 2014م، حيث أظهر التقرير نمواً في المعدلات التشغيلية لهذا العام.
كما تم استعراض الخطط التشغيلية للعام المقبل 2016م، الذي سيشهد تشغيل المزيد من الرحلات وتوفير سعة مقعدية أكبر والوصول إلى وجهات دولية جديدة وفق أهداف برنامج التحول والخطة الاستراتيجية.
ووجّه مدير عام الخطوط السعودية قطاع الشؤون التجارية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي ومدير عام إقليم إفريقيا ومديري المحطات، بتطوير الأداء والخدمات الالكترونية، وتوفير أجهزة الخدمة الذاتية، ورفع مستوى خدمات ما بعد البيع، وتوفير كل ما من شأنه تيسير إجراءات السفر على الضيوف في كافة مواقع الخدمة، مشيراً إلى أهمية إقليم إفريقيا بشكل عام ومصر على وجه الخصوص حيث يتم التشغيل إليها من الرياض وجدة والمدينة المنورة والدمام وأبها وتبوك، حيث تعد الخطوط السعودية أكبر مشغل عالمي في مصر.
ونوه الجاسر بحجم الأداء التشغيلي لبقية المحطات والفرص الواعدة والتحديات الكبيرة لتعزيز وتنمية هذا الأداء، مثنياً على العديد من المبادرات الإيجابية في هذا الجانب مما يتوجب بمتابعة كل متطلبات التشغيل وتداولها مع الإدارة العليا للمؤسسة لتقديم الدعم اللازم لتنفيذها.
وأكد مدير عام الخطوط السعودية أهمية المرحلة المقبلة بالنسبة للتشغيل لمحطات إفريقيا وخصوصاً مصر، حيث أشار التقرير إلى نقل مليون و (662) ألف ضيف خلال الفترة من بداية العام الجاري حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي بزيادة (190) ألف ضيف عن ما تم نقلهم خلال نفس الفترة من العام الماضي وذلك على متن (9,475) رحلة بزيادة (1.888) رحلة عن نفس الفترة من العام الماضي، معلناً عن خطة الخطوط السعودية لزيادة الرحلات في الاتجاهين بين المملكة ومصر خلال العام المقبل.
يذكر أن الخطوط السعودية تقوم بتشغيل رحلاتها المنتظمة في قارة إفريقيا إلى مصر والسودان وتونس والمغرب ونيجيريا وكينيا وأثيوبيا وجنوب أفريقيا، وسوف تقوم خلال العام المقبل بالتشغيل للجزائر.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى