محليات

سمو الأمير فيصل بن مشعل يدشن فعالية نجناج القصيم

صراحة – بريدة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، أن الوطن ولله الحمد يشهد كل فترة بمثل هذه الأيام التاريخية والوطنية السعيدة ، إذ أن يوم تأسيس الدولة السعودية يوم غالٍ علينا جميعاً ، ويوم عظيم تشارك منطقة القصيم الاحتفالات فيه من خلال هذا المعرض الكبير الذي يحكي عن قصة جميع مناطق المملكة ، مبدياً سعادته بما شاهده من فعاليات وبرامج مصاحبة للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.
جاء ذلك في كلمة سموه عقب تدشينه فعاليات نجناج القصيم في مدينة التمور بمدينة بريدة ، التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام في نفس المقر.
وقال : عندما يأتي مثل هذا اليوم فرصة لتذكير الأجيال ماهي دولتهم، وكيف بدأت وجاهد الآباء والأجداد حتى وصلنا إلى مانحن عليه الآن ولله الحمد من نعمة وخير وأمن واستقرار ، سائلاً الله سبحانه أن يديم علينا أفراحنا وأيامنا التاريخية العظيمة التي يفتخر فيها الجميع.
وأضاف : لو كان بعض الدول لديها مثل مالدينا لتغنت بذلك أعواماً عديدة، لأن هذا يوم مُستحق بأن نحتفل ونفتخر فيه ، لأننا في بلدٍ شرفه الله وشرف قائده الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وأبناء هذا الشعب الكريم لخدمة الحرمين الشريفين، الذي تتجه وجوه العالم من المسلمين نحو الكعبة المشرفة خمسة فروض ، مفتخراً بذلك وبهذه القيادة الحكيمة – أيدها الله – ، التي تبذل الغالي والنفيس في خدمة الوطن والمواطن.
وكان سموه عند وصوله لمقر الاحتفالية شاهد المسيرة الشعبية التي تبرز الموروث التاريخي القديم في حياة الآباء والأجداد، وارتباطهم الوثيق بالخيل العربية الأصيلة والجمال.
ثم تجول في مقر الاحتفالية وما احتوته من فعاليات تأخذنا إلى جلَبَة الأسواق الشعبية وأصالتنا “يوم بدينا” ، ويضم جميع مناطق المملكة الوسطى والغربية والجنوبية والشمالية والشرقية ، مطلعاً على ما يضم هذا الاحتفال الثقافي في مدينة القصيم من استعراض للملبوسات والمنسوجات والأزياء التقليدية السعودية ، إلى جانب معرض فني وآخر مختص بالقهوة السعودية، ومجموعة من البرامج المناسبة لأذواق الجميع من خلال المشاركات الثقافية المتنوعة التي تحاكي تقاليد سكان وأهالي مناطق المملكة جميعها في الزمن الماضي القديم.

زر الذهاب إلى الأعلى