محليات

أمانة الشرقية تعتمد 69 مخطط خاص وحكومي خلال العام الجاري بمساحة أكثر من 4 مليون متر مربع

14-az-14-02-2015

صراحة – الدمام : كشفت أمانة المنطقة الشرقية أنه تم اعتماد 69 مخطط حكومي وخاص “ابتدائيا” من قبل الأمانة ووزارة الشؤون البلدية والقروية لعام 1435-1436، فيما تم اعتماد عدد من المخططات الخاصة والحكومية في محافظة الخبر بمساحة إجمالية تربو عن الـ87 ألف متر مربع.

وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في تصريح صحافي، أن وزارة الشؤون البلدية والقروية قامت خلال العام الجاري باعتماد 69 مخطط حكومي وخاص ، وهي كالتالي:12 مخطط خاص ، إضافة إلى 3 مخططات حكومية أخرى في مدينة الدمام بمساحة إجمالية تتجاوز أربعة ملايين متر مربع، وتتضمن 1298 قطعة أرض.

وأشار إلى أنه تم اعتماد 3 مخططات خاصة ومخطط حكومي في محافظة الخبر بمساحة إجمالية تتجاوز 87 ألف متر مربع، تتضمن 41 قطعة أرض، إضافة إلى أنه تم اعتماد 3 مخططات خاصة في محافظة القطيف و11 مخطط حكومي. تتضمن 4273 قطعة أرض، وهي عبارة عن توسعة لبعض الشارع الرابطة لمدخل بلدة أم الساهك، وتوسعة شارع المدينة المنورة وكذلك توسعة شارع ابو بكر الصديق وشارع عمر بن الخطاب، وكذلك ربط امتداد طريق الجبيل الدمام بمحافظة القطيف، وتوسعة شارع بدر في القطيف، وتخصيص أرض لمركز التنمية الأسرية بقرية سنابس، وإعادة تجزئة قطع الأراضي لتوزيعها على أصحاب المنح.

 

وقال ان  الوزارة اعتمدت عدد من المخططات ابتدائيا خلال العام الماضي وهي كالتالي: اعتماد 11مخططاً حكومية وأربعة خاصة في عدد من محافظات وهجر المنطقة بمساحة إجمالية تقدر بـمليوني متر مربع، تتضمن 1851 قطعة أرض، حيث شملت تخطيط أراض حكومية في قرية السفانية التابعة لمحافظة الخفجي، وكذلك تخطيط أراض لإقامة مراكز إيواء في الخفجي، وتخطيط أراض لأنشاء مستشفى في محافظة حفر الباطن، وتخطيط أراض حكومية كموقع استثماري في محافظة بقيق، وتعديل مخطط معتمد بمحافظة بقيق عائد لشركة أرامكو ، وتنظيم موقع إسكان قوى الأمن التابع لوزارة الداخلية. إضافة إلى تخطيط أراض حكومية لإنشاء أسواق ماشية وأعلاف في القيصومة، وأخرى في عريعرة.

كما أنه تم اعتماد عدد من المخططات مبدئياً للعام الحالي 1436 من قبل الأمانة، إذ تم اعتماد 9 مخططات خاصة ومخطط حكومي في مدينة الدمام، فيما تم اعتماد مخططين في محافظة الخبر , فيما تم اعتماد 5 مخططات خاصة ومخطط اخر حكومي في محافظة القطيف وعدد من البلديات الأخرى، وكذلك تم اعتماد مخططين خاصة ومخطط اخر من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأكد ان اهم أهداف التنمية في المنطقة الشرقية هي التوجيه الأمثل لاتجاهات النمو العمراني لمدن المنطقة : من خلال الاستفادة القصوى من الخدمات و المرافق العامة القائمة، إضافة الى ضبط التنمية العمرانية، ما يحقق توازى تنفيذ مشاريع الخدمات والمرافق العامة بالمناطق ذات الأولوية في التنمية العمرانية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى