محليات

مطار الملك عبدالعزيز الدولي يقدم خدمات تكاملية وإنجازات في إنهاء إجراءات الحجاج

 

 

صراحة – الرياض: قدمت الجهات العاملة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي خدمات تكاملية وإنجازات مميزة في إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن المغادرين ممن أدّوا مناسك الحج لهذا العام 1439هـ وتقديم كافة التسهيلات لهم بكل سلاسة وعلى وجه السرعة وبكفاءة عمل عالية لاقت استحسان ورضا الحجاج بمختلف جنسياتهم ووجهتهم التي قدموا منها .
من جانبه أوضح المشرف الإعلامي بمركز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الدكتور محمد فلمبان أن المركز استقبل ٨١٤٩ حالة قدمت لهم الخدمات الطبية اللازمة و تم تحويل ٧٨ حالة إلى مستشفيات صحة جدة إضافة للتعامل مع ٤ حالات إنعاش قلبي رئوي ناجح منذ بداية موسم الحج وحتى الوقت الحالي .
وأشار إلى أن المركز يقدم الدور العلاجي والإسعافي على مدار ٢٤ ساعة ، تدعمه في أداء مهامه ٥ سيارات إسعاف عالية التجهيز ، وطاقم طبي متكامل من أطباء استشاريين وأخصائيين في طب الطوارئ ، إلى جانب تقديم خدمات الرعاية الطبية للمرضى المنومين الذين لديهم رحلات سفر إلى أن يتم انهاء إجراءات سفرهم داخل المطار ، والتأكد من توفير كافة المستلزمات الطبية داخل الطائرة .
في حين يقدم مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف نسخة من القرآن الكريم للحجاج المغادرين ، الذين تلهث السنتهم بالدعاء لحكومة المملكة نظير ما تقدمه من خدمات ومجهودات كانت محل فخر واعتزاز للمسلمين من مختلف أقطار العالم .
من جهتهم قدم الحجاج المغادرون عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بالغ شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- على ما شهدوه من منظومة المشاريع المنفذة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة خلال رحلة حجهم إضافة إلى تعاون مختلف الجهات والقطاعات العاملة في شؤون الحج التي مكنتهم من أداء مناسكهم في جوٍ من السكينة والوقار .
وعبروا عن بالغ سعادتهم بأداء مناسك الحج لهذا العام وهم يحملون أجمل الذكريات إلى بلدانهم عن المملكة حكومة وشعباً داعين الله عز وجل أن يمن على هذه البلاد بنعمة الأمن والأمان والاستقرار .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى