محليات

الرئيس العام للأرصاد : المملكة حريصة على تطبيق اتفاقيات السلامة الكيميائية

194020

صراحة – الرياض : أكد معالي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتورعبدالعزيز بن عمر الجاسر حرص المملكة العربية السعودية على التطبيق الدقيق لاتفاقية استوكهولم للملوثات العضوية التي صادقت عليها المملكة مؤخراً والمعنية بالحد من أخطار الملوثات العضوية الثابتة على صحة البيئة والإنسان
وحث معاليه في كلمته الافتتاحية لورشة العمل الوطنية حول اتفاقية استوكهولم للملوثات العضوية الثابتة واجتماع اللجنة الوطنية للسلامة الكيميائية المشاركين الذين يمثلون الجهات الوطنية المختلفة ذات العلاقة أن يقوم كل منهم بدوره من خلال الجهة التي حملته مسؤولية المشاركة في هذه الورشة.
وبين الجاسر في كلمته أهمية انعقاد الورشة والمساس المباشر لموضوعها بحياتنا اليومية إذ أن الملوثات العضوية الثابتة تعد من الكيماويات الخطرة التي يمكن أن تؤثر على صحة الإنسان والبيئة كما أنه من الممكن أن يترتب على انبعاثها آثار اقتصادية واجتماعية.
بدوره أبرز أمين عام الهيئة الإقليمية الدكتور زياد ابو غرارة في كلمته الافتتاحية الدور الإقليمي الذي تلعبه الهيئة في مجال ضبط انبعاث الملوثات العضوية الثابتة حيث أن هذه المواد شديدة الثبات في البيئة ويمكن ان تنتقل إلى مسافات بعيدة عبر الحدود وفي الأوساط البيئية المختلفة من الماء والهواء، لذلك كان لا بد من التصدي لها بجهد جماعي، وقد أعدت الهيئة استراتيجية إقليمية للحد من الآثار الضارة للملوثات العضوية الثابتة.
و بين أن هذه الورشة تأتي في إطار التنسيق المستمر مع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ومن خلال تنفيذ الاستراتيجية الإقليمية.
أدى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة بعد صلاة العصر اليوم صلاة الميت على صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز, وذلك بجامع الأمام تركي بن عبدالله بالرياض.
وأم المصلين سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ .
حضر أداء الصلاة أصحاب السمو الملكي الأمراء عبدالعزيز ونايف ونهار وفيصل وسعود أبناء الأمير عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز، وأصحاب السمو الملكي الأمراء نواف وعبدالرحمن ونايف وسعود أبناء الأمير فيصل بن سعود بن عبدالعزيز .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى