محليات

لأول مرة .. وزارة الحج تطبق نظام التفويج الإلكتروني الكامل للمعتمرين

a88879صراحة – متابعات : طبقت وزارة الحج ولأول مرة نظام التفويج الإلكتروني الكامل للمعتمرين، ووجه وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار جميع شركات العمرة بتطبيق آلية التفويج الإلكتروني الكامل لتفويج المعتمرين خلال موسم العمرة الجاري، ويشمل النظام التحقق من وجود جميع الحجوزات الخاصة بمعتمري الخارج في جداول رحلات الطيران المدني، لتفادي تأخير المعتمرين عن المغادرة بعد أدائهم العمرة.
ويشمل النظام قراءة فرق المراقبة لباركود كشف التفويج لمتابعة المخالفات، ويتولى المسؤول عن التفويج الخاطئ سواء من شركات العمرة أو شركات الطيران، مسؤولية سكن وإعاشة وتدبير حجوزات بديلة للمعتمرين، وذلك لضمان مغادرة المعتمرين ضمن تنظيم واضح.
واكدت الوزارة أمس على جميع شركات العمرة ضرورة تنفيذ التعلميات والالتزام بها، وشددت على شركات العمرة تطبيق النظام، لضمان تنفيذ تفويج الكتروني كامل وصحيح لكل المعتمرين، مؤكدة على شركات العمرة أهمية وصول الحافلات للبوابات الخاصة بصالات الطيران قبل موعد الرحلة بـ 6 ساعات تقريبا.
ووقف الدكتور بندر بن محمد حجار وزير الحج، على اعمال وكالة الوزارة لشؤون العمرة وكافة منسوبيها لإتمام عملية مغادرة المعتمرين الى أوطانهم في مواعيدهم المحددة من خلال حزم الخدمات، وتجنبا لسلبيات فوات اللحاق بالرحلات التي تقلع في مواعيدها المحددة.
وأوضح الدكتور عيسى رواس وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة أن وزير الحج شدد على ضرورة العمل بتنظيم واضح خلال موسم العمرة الجاري، من خلال تطبيق آلية التفويج الالكتروني الكامل والصحيح لأول مرة لتفويج المعتمرين، وبين أن آلية التفويج الالكتروني الصحيح للمعتمرين تتضمن التحقق من وجود جميع الرحلات في جداول الطيران المدني.
وزاد «يتحقق النظام الالي من وجود الرحلة في جدول الطيران المدني ومناسبة زمن التفويج، وفي حالة اجازة الطلب يرد للشركة على النظام الآلي رقم باركود يمثل رقم اجازة الطلب وتستخدمه اللجان الرقابية في التحقق من صحة وضبط عملية التفويج».

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى