محليات

التعليم: انطلاق “النقل التعليمي” لخدمة أكثر من 1.2 مليون طالب و طالبة

صراحة – محمد المحسن :انطلقت اليوم (الأحد) رحلات أسطول النقل المدرسي لخدمة أكثر من 1.2 مليون طالب وطالبة في 18 ألف مدرسة بمناطق ومحافظات المملكة بعد أن أنهت وزارة التعليم كافة استعداداتها، ورفع مستوى الجاهزية والأداء في تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان.
وتوجه طلاب التعليم العام إلى مدارسهم في اليوم الدراسي الأول وهم يحضون بخدمة النقل التعليمي بعد ضخ أكثر من 3100 حافلة مدرسية جديدة إلى الميدان التعليمي ليصل إجمالي أسطول النقل المدرسي هذا العام إلى  25 ألف حافلة ومركبة في ظل عدد من الاشتراطات والمعايير، وتعزيز الأسطول بسائقين مدربين على القيادة الآمنة، إضافة إلى تأمين كافة المعدات والأنظمة والتقنيات التي من شأنها أن تساعد في تأدية خدمة النقل المدرسي على الوجه الأمثل طيلة العام.
وتم توفير عربات لذوي الإعاقة تتلاءم مع وضعهم لكي يشاركوا في رحلتهم التعليمية وهم بأفضل الظروف والحالات، وجهز النقل التعليمي لهذه الفئة 4500 حافلةً ومركبةً لخدمة 30 ألف طالب وطالبة يدرسون في 2890 مدرسة.
ووظف النقل التعليمي التقنية والأنظمة الإلكترونية من أجل رفع مستوى الأمن والسلامة، وطور نظام المراقب الإلكتروني الذي يمكّن المراقبين الميدانيين من تقييم الحافلات إلكترونيا بهدف دقة المعلومات والبيانات وسرعة معالجة الملاحظات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى