محليات

وزارة العمل : مهلة عام كافية لتأنيث بيع مستلزمات النساء والإغلاق اليوم للمخالفين

وزارة العمل 2

صراحة – متابعات :

قال وكيل وزارة العمل المساعد الدكتور فهد التخيفي إن قرار إغلاق المحلات المخالفة للتأنيث في المرحلة الثانية، سيطبق اعتبارا من اليوم على محلات المجمّعات التجارية والشوارع الرئيسة، مؤكداً أن القرار الخاص بالمحلات الموجودة في الأسواق الشعبية والمفتوحة مؤجل، وستعلن تفاصليه في وقت لاحق. واعتبر التخيفي أن مدة عام كافية لملاك محلات العباءات وفساتين السهرة والإكسسورات لإيجاد البديل وتوفيق أوضاعهم.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من تأنيث الملابس الداخلية النسائية وأدوات التجميل لاقت نفس الاعتراض من أصحاب المحلات، إلا أنه مع فرض الغرامات وتواصل الحملات التفتيشية تم إنهاء تأنيثها بسلاسة ونجاح. وأوضح أن المحلات المخالفة لقرارات توظيف السعوديات التي وضعتها وزارة العمل، ستتعرض لعقوبات النطاق الأحمر التابعة لبرنامج نطاقات، التي تصل إلى إيقاف المنشأة وإغلاقها وقد تصل أيضاً إلى إلغاء السجل التجاري للمؤسسة بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة.

وأكد عضو مجلس الإدارة، ورئيس اللجنة التجارية في غرفة الرياض محمد العجلان على أهمية دعم كافة قطاعات الأعمال التي صدر بحقها قرار المرحلة الثانية من التأنيث، مطالباً بالتزام المحلات بقرارات وزارة العمل بتوطين وسعودة الوظائف، وأكد العجلان توجه عدد من رجال الأعمال إلى دعم هذه القرارات من خلال تأنيث محلاتهم بالسعوديات. وفي جولة قامت بها المصادر على محال المرحلة الثانية لبيع المستلزمات النسائية والإكسسوارات، لاحظت توجه بعض المحلات بتوظيف السعوديات، استعداداً لحملة تفتيش وزارة العمل التي تبدأ اليوم، وتشمل كافة المجمعات والمحال التجارية.  ( الشرق )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى