محليات

التحقيق في وفاة رضيع داخل مستشفى الولادة والأطفال بالمساعدية

31-3

صراحة – متابعات : شكلت الشؤون الصحية بجدة لجنة عاجلة للتحقيق في وفاة رضيع داخل مستشفى الولادة والأطفال بالمساعدية، تقدم والده بشكوى ضد أطباء قسم الطوارئ بالمستشفى.
وأكد مدير العلاقات العامة بالشؤون الصحية بجدة عبد الرحمن الصحفي أن اللجنة التي شكلتها الشؤون جاءت بعد تلقي شكوى من مقيم “باكستاني” يدعى عادل وصايا قال فيها إن طفله الرضيع “مصعب” والبالغ من العمر 10 أشهر قد تعرض لإهمال أدى لوفاته.
وأشار الصحفي إلى أن اللجنة المكونة من استشاري أطفال واختصاصين حولت الأطباء المشرفين على حالة الطفل للتحقيق، حيث كلف مدير الشؤون الدكتور سامي باداود اللجنة بالتحفظ على ملف الطفل الذي أدخل به للطوارئ وسوف تحول القضية إلى الهيئة الشرعية لبحث استكمال ما رفعته اللجنة من مرئياتها بعد الانتهاء من كامل التحقيقات.
وأضاف تم استدعاء الأب الذي قال إنه أدخل ابنه لقسم الطوارئ بمستشفى الأطفال والولادة بالمساعدية في الـ 6 من ذي القعدة الجاري، وكان يعاني من قيء وإسهال إلا أن حالته ساءت بعد مرور 8 ساعات وأدخل للعناية المركزة ثم توفي. وأكد والد الطفل أن رضيعه كان في عافية ولم يكن يعاني من أي مرض وأصيب بنزلة معوية وقيء وإسهال، وقرر الطبيب المعالج تنويمه في المستشفى لساعات تحت الملاحظة، وبعد مرور ساعة تدهورت حالته وساءت فاضطر لطلب الطبيب المشرف على حالته لكنه لم يتجاوب واكتفى بقوله إنه تحت الملاحظة وبعدها دخل الطفل في غيبوبة وتم عمل إنعاش له إلا أنه لم يستجب، فأدخل لقسم العناية المركزة الذي ظل فيه لمدة 8 أيام ثم أعلن عن وفاته. وتابع الأب: أصبنا بصدمة كبيرة وتعالج الأم الآن نفسيا عند طبيبة نفسية لفقدانها الرضيع. وأضاف: تقدمت بشكوى للشؤون الصحية ليس لأجل طفلي بل لحث هؤلاء الأطباء على العمل بأمانة مع أي مريض يطلب منهم المساعدة. ( الوطن )

زر الذهاب إلى الأعلى