محليات

تدشين نظام الاستدعاء والنداء الآلي للحالات الطارئة بمستشفى بريدة المركزي

صراحة – بريدة: دشن تجمّع القصيم الصحي نظام الاستدعاء والنداء الالي الإلكتروني ” شفرات الحالات الإسعافية الطارئة والعاجلة” بمستشفى بريدة المركزي، لسرعة التواصل واستجابة الفرق الطبية المناوبة بالمستشفى .

وأوضح التجمّع أن النظام الإلكتروني الجديد يمكن الممارس الصحي بطلب النداء والإبلاغ عن الحالات الطارئة، عبر لوحة إلكترونية مرتبطة بجهاز الحاسب الآلي ويتم من خلالها تحديد نوع الشفرة وتحديد مكان القسم والغرفة المطلوبة، وبث النداء عبر السماعات الداخلية للمستشفى.

إضافة إلى قيام الندى بإجراء الاتصال المباشر على هواتف الفرق الطبية المناوبة، وإرسال رسائل نصية لهم، وتبليغهم بنوع شفرة الطوارئ (الكود) وموقع الطلب بشكل آلي وإلكتروني.

وأكد التجمّع أن تفعيل النظام يأتي في إطار تجويد الأداء وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين، والإسهام بتنظيم وضبط سرعه التواصل مع الفرق الطبية المناوبة بالمستشفى، وتوثيق وقت استجابتهم ووصولهم لموقع شفرة الطوارئ والاستدعاء بشكل آلي، والذي روعي فيه سهولة ووضوح النظام للممارسين الصحيين بالمستشفى مما يتيح الدقة والسرعة في تقديم الخدمة الطبية العاجلة للمستفيد.

لافتًا أن هناك متابعة دقيقة ومباشرة من قبل إدارة المستشفى للالتزام بنظام الاستدعاء والنداء الالي، ورصد وقت استجابة الفرق الطبية المناوبة، وسرعة وصولهم للموقع، ووقت انتهاء الحالة، وارسال تقارير مفصلة للمشرفين على النظام على مدار 24 ساعة.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى