حول العالم

قوات الامن المصرية تفض مظاهرات احتجاج على الحكم ببراءة مبارك

141129200342_cairo_protests_640x360__nocredit

صراحة – وكالات : فرقت قوات الأمن المصرية مظاهرة شارك فيها نحو ثلاثة آلاف شخص بالقرب من ميدان التحرير بوسط القاهرة، احتجاجا على حكم البراءة الصادر في حق الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك ومعاونيه في تهم قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة يناير عام 2011.

وقُتل شخص واحد على الأقل في الاشتباكات. واعتقلت الشرطة نحو 85 متظاهرا بحسب تصريحات مسؤول أمني مصري.

وأطلقت قوات الشرطة التي كانت تتمركز أعلى كوبري السادس من أكتوبر، وأمام مبنى مقر الحزب الوطني القديم أمام كورنيش النيل بالقاهرة، قنابل الغاز المسيل للدموع والطلقات التحذيرية في الهواء لتفريق المتظاهرين.

من ناحية أخرى لقي 14 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب شخص واحد مساء السبت في حادث تصادم بين حافلة ركاب صغيرة وسيارة نقل على طريق فرعي غربي محافظة المنيا جنوبي مصر.

وأفادت مصادر أمنية أن قوات الأمن تحفظت على سائق الحافلة وسيخضع لاختبار دم للكشف عن تعاطي المواد المخدرة.

وأعقب هذا الحادث حادث آخر أسفر عن مصرع أربعة أشخاص وإصابة 13 آخرين، في حادث تصادم قرب مركز (أبو قرقاس) جنوبي المحافظة ذاتها.

وكان المتظاهرون يرددون هتافات “الشعب يريد إسقاط النظام”، و”عيش.. حرية عدالة اجتماعية”، فضلا عن هتافات منددة بحكم براءة مبارك.

وطاردت مدرعات الشرطة وتشكيلات قوات مكافحة الشغب التابعة للشرطة المصرية المتظاهرين في الشوارع المحيطة بالمنطقة، وألقت القبض على عدد منهم.

وعاودت مجموعات محدودة من المتظاهرين التجمع في شوارع متفرقة محيطة بالمنطقة، مرددة بعض الهتافات، إلا أن قوات الأمن طاردتهم، وألقت القبض على بعضهم.

ونقل مراسل بي بي سي في القاهرة عن اللواء علي الدمرداش مدير أمن القاهرة، تأكيده أن قوات الأمن ألقت القبض على 85 من المتظاهري في ميدان عبد المنعم رياض بوسط القاهرة.

وأضاف الدمرداش أن من بين المتظاهرين المقبوض عليهم فتاة واحدة، مشيرًا إلى أن قوات الأمن استخدمت طلقات تحذيرية ثم قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى