محليات

وزارة التربية: الاستعانة بمتعاقدين لسد عجز الرياضيات والتقاعد المبكر قيد الدراسة

11

صراحة – متابعات :

أكدت وزارة التربية والتعليم وجود عجز في الكوادر التعليمية في الرياضيات والتربية الفنية والتربية البدنية مؤكدة الاستعانة بوافدين لسد عجز الرياضيات على أن يتم الاستغناء عنهم إذا توفرت الكوادر المؤهلة التي تفي بالشروط. وأوضحت الوزارة أن التقاعد الجزئي للمعلمات لايزال قيد الدراسة مشيرة إلى أنه يستهدف منح من أمضين (26) عاما في الخدمة حقهن التقاعدي من راتبهن الأساسي مع إمكانية بقائهن في الخدمة لمدة خمس سنوات إذا رغبن في ذلك.
ولفتت الوزارة إلى أنه بالنسبة للتربية الفنية والبدنية في المرحلة الابتدائية فإنه يجرى التنسيق حاليا مع وزارة التعليم العالي لوضع خطة لإعادة افتتاح أقسام لهذه التخصصات في الجامعات وفق احتياج الإدارات.
وكشفت الوزارة في تقريرها السنوى للعام الماضي والذى يدرسه مجلس الشورى حاليا عن تشكيل لجنة من وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية والمؤسسة العامة للتقاعد ووزارة الخدمة المدنية لدراسة ملف التقاعد المبكر للمعلمات.
ومن ثم الرفع بها للمقام السامي الكريم لاعتمادها. وأكدت الوزارة أن المعلمة تستحق خمسة أيام إجازة اضطرارية مثل غيرها من موظفي الدولة.
وكشفت عن عزمها إعادة تأهيل جميع خريجات الكليات المتوسطة حاليا ليعملن في التدريس بالمرحلة الابتدائية. ( المدينة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

‫2 تعليقات

  1. الحين المعلمة في المرحلة الابتدائية مكروفة كرررررررف الحمير ما يبغون تجلس على ١٠ حصص او ١٥ حصة .. علموني كيف يمكن لبناتنا الفهم والاستيعاب ومعلماتهم مضغوطات حصص ؟! اذا كان عند المعلمة الف فكرة وفكرة ع الدرس الواحد ومع ذلك لاتستطيع التطبيق بسبب كثرة الحصص والضغوط النفسية التي تجدها من الادارة ومن مكتب الاشراف ومن الاهالي ومن الطالبات … حرام ترا المعلمة آدمية .. اجهزة الكمبيوتر اذا ساء استعمالها تتعطل !! فما بالكم بآدمية تكرف في بيتها لزوجها وعيالها ثم تقوم الضبح تخدم بلدها وتكرف لبنات الناس !!! الوضع الحالي للمعلمة غييييي معقول .. مساكين .. المفروض معلمة الابتدائي تعامل معاملة خاصة لأنها تدرس مرحلة حساسو تأسسه ..  

زر الذهاب إلى الأعلى