حول العالم

رئيس الوزراء الايطالي الأسبق واثق من تبرئته من الاتهامات

087172294733

صراحة – وكالات :

ذكر رئيس الوزراء الايطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني اليوم الجمعة انه واثق من أن محكمة النقض ستبرأ ساحته من اتهامات بالاحتيال الضريبي، ومن المنتظر أن تنظر محكمة النقض القضية في 30 يوليو الجاري ولكن لم تحدد موعدا لصدور حكم ، وفي الاستئناف الأول أيد القضاة حكما صدر بحق برلسكوني بالسجن لمدة أربع سنوات مع تخفيفها لثلاث سنوات ومنعه من شغل أي منصب عام لمدة خمس سنوات .

وقال برلسكوني ، في تصريحات لقناة ار ايه آي الرسمية ، إنه متأكد من “تبرئة ساحته بشكل كامل ” ، وبسؤاله ماذا سيحدث في حال ادين ، أجاب : “لست معتادا على التفكير في أمور لا اعتبرها محتملة “.

وأكد أن حزب الشعب المحافظ المنتمي إليه سيواصل دعم حكومة الائتلاف الموسع برئاسة رئيس الوزراء انريكو ليتا ، المدعومة أيضا من الحزب الديمقراطي الذي ينتمي لتيار يسار الوسط وجماعات أصغر تنتمي لتيار الوسط، وهدد عضو بارز بحزب شعب الحرية أمس الخميس بالانسحاب من الائتلاف الحاكم في حال صدر حكم إدانة نهائي بحق برلسكوني .

وحتى إذا أصدر القضاة حكما ضده ، فمن غير المحتمل سجن برلسكوني “76 عاما” بسبب قواعد الاحتجاز الرحيمة لمن تجاوزوا السبعين، ولكن من الممكن أن يواجه الإقامة الجبرية أو العمل المجتمعي وسوف يتم حرمانه من مقعده البرلماني .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى