محليات

وفد من #أمانة_الرياض يطّلع على أفضل الممارسات في القطاع البلدي في #سنغافورة

صراحة – الرياض :زار وفد من أمانة منطقة الرياض جمهورية سنغافورة، للاطلاع على نماذج تطبيقية رائدة في مجالات التخطيط العمراني المستدام، وحوكمة إدارة المدينة، وإدارة البنية التحتية الصديقة للإنسان.
وجاءت الزيارة امتدادًا لسعي الأمانة للتوسع في مجالات التعاون الدولي، والاستفادة من أفضل الممارسات الدولية على مستوى القطاع البلدي، بالإضافة إلى تعزيز التنمية الحضرية المستدامة، وتوفير خدمات عالية الجودة، وبناء شراكات فعّالة نحو مجتمع نابض بالحياة.
واستهل الوفد زيارته بمؤسسة التعاون السنغافورية، ووكالة الغذاء السنغافورية SFA، والوكالة الوطنية للبيئة، إلى جانب جولة استطلاعية لمكتب مجلس المتنزهات الوطنية في الحديقة النباتية، وهيئة التنمية الحضرية، وشركة DNV, التي تعد من الشركات العالمية ذات العلاقة بضمان الجودة.
وشملت زيارة وفد أمانة الرياض، إدارة المخاطر للاستفادة من التجربة السنغافورية، ورابطة سنغافورة لإدارة النفايات، وإعادة تدويرها، ومجلس المرافق العامة في مارينا باراج، والوكالة الوطنية للبيئة، وشركة ST الهندسية.
واختتم الوفد جولته بمجلس بلدية Marine parade كونها إحدى البلديات الفرعية للاطلاع على كيفية عمل الحكومة المحلية وإدارتها للمدينة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى