محليات

المراكز الانتخابية في الحدود الشمالية تستقبل الناخبين والناخبات

images

صراحة – عرعر: شرعت صباح اليوم المراكز الانتخابية في منطقة الحدود الشمالية البالغ عددها 31 مركزاً انتخابياً منها 22 مركزاً رجالياً و11 مركزًا نسائياً استقبال الناخبين والناخبات والبالغ عددهم 48187 ناخبًا وناخبة لاختيار مرشحيهم لعضوية المجالس البلدية، وسط استعدادات تنظيمية قامت بها اللجنة المحلية للإنتخابات البلدية .
وأوضح رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الحدود الشمالية المهندس عبدالمنعم الراشد، أن عملية الإقتراع ستستمر حتى الساعة الـ5 مساءً , يتم بعدها إغلاق جميع المراكز الانتخابية .
وقال : أنهت اللجنة المحلية للإنتخابات البلدية إستعداداتها في جميع المراكز الانتخابية الرجالية والنسائية مساء يوم أمس , بعد أن تم تنظيم وتصميم كل مركز انتخابي وقاعة الاقتراع حسب المقيدين فيه من الناخبين والناخبات ، وحددت اللجنة حاجة كل مركز انتخابي من المسارات والسواتر وصناديق الاقتراع وأوراق الاقتراع والنماذج المستخدمة في الاقتراع والفرز من قبل لجنة الانتخابات بالمركز وأيضا أعضاء ومراقبي ومنظمي الانتخابات والمساندين داخل قاعة الاقتراع وخارجها.
وأكد أن اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الحدود أكملت استعداداتها ليوم الاقتراع من خلال تأهيل 652 عضوًا وعضوة للقيام بأعمال الانتخابات البلدية بالمنطقة.
وكانت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الحدود الشمالية قد عقدت ورشة عمل تدريبية لمرحلة الاقتراع والفرز لتأهيل رؤساء وأعضاء المراكز الانتخابية الرجالية والنسائية لمرحلة الاقتراع والفرز، كما تم توزيع دليل إجراءات الاقتراع والفرز والعد على المشاركين وتزويدهم بمتطلبات إدارة العملية الانتخابية والمهارات الفنية المتعلقة بمرحلة الاقتراع والفرز والعد وإعلان النتائج.
وأوضح رئيس الفريق الإعلامي خليل العنزي، أن مرحلة الاقتراع تعد نتاج المراحل الانتخابية التي سبقتها، وسوف تسعى اللجنة لتسهيل العملية على الناخبين من خلال التنظيم والتنسيق مع الجهات المشاركة لكي يدلي الناخب بصوته بيسر وسهولة في ظل إتباع النظام المعمول به في الانتخابات البلدية، مشيرًا إلى أنه بعد انتهاء وقت التصويت تتم عملية الفرز والعد من قبل موظفين متخصصين ثم تُعلن نتائج جميع المشاركين.

زر الذهاب إلى الأعلى