حول العالم

تونس ترفع حالة التأهب القصوى بعد تحذيرات غربية من هجمات إرهابية

5676f5e5c36188051e8b45a8

صراحة – وكالات : تستعد تونس لرفع حالة التأهب الأمني في البلاد إلى الدرجة القصوى تحسبا لأي مخاطر إرهابية، وذلك وسط تحذيرات أمريكية وبريطانية من هجمات جديدة.

وكان وزير الداخلية التونسي محمد ناجم الغرسلي صرح أول أمس بأن التأهب الأمني سيكون في مستوى الدرجة القصوى بدءا من منتصف ليلة الاثنين 21 ديسمبر/كانون الأول  لتأمين البلاد خلال احتفالات رأس السنة الميلادية والمولد النبوي الشريف.

وقال الوزير الغرسلي إن القوات الأمنية والعسكرية بكامل وحداتها على أهبة الاستعداد لضمان استقرار البلاد واحتفال التونسيين بهذه الأعياد في أحسن الظروف.

وحذرت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا السبت الماضي رعاياهما في تونس من مخاطر إرهابية بالتزامن مع أعياد رأس السنة الميلادية.

ودعت الخارجية الأمريكية في بيان نشرته السفارة الأمريكية في تونس رعاياها إلى تفادي المركز التجاري “تونيزيا مول” لاحتمال استهدافه من قبل متشددين.

وقالت إن تقريرا لا يمكن التأكد من مصداقيته يشير إلى احتمال تعرضه لهجوم إرهابي. ويعد هذا المركز، الذي اكتمل بناؤه في وقت سابق من الشهر الجاري في العاصمة الأكبر في تونس.

وقالت الخارجية البريطانية في إشعار لها إن درجة احتمال وقوع هجمة إرهابية جديدة في تونس لا تزال مرتفعة، مشيرة إلى استنفار أمني في العاصمة التونسية ومناطق أخرى من البلاد، ودعت رعاياها إلى توخي الحذر وتفادي الأماكن المكتظة.

وتعرضت تونس إلى ثلاث هجمات دامية هذا العام استهدفت متحف باردو في العاصمة وفندقا في مدينة سوسة، إضافة إلى تفجير انتحاري استهدف حافلة للأمن الرئاسي في قلب العاصمة على مقربة من وزارة الداخلية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى