محليات

أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على خطة تطوير واجهة المطار الجنوبية

000-502144191479036229143

 

صراحة-واس:اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، على خطة أمانة محافظة جدة لتطوير الواجهة الجنوبية لمطار الملك عبدالعزيز ” صناعية حي النزهة سابقًا ” .
وأكد أمير منطقة مكة المكرمة لدى ترؤسه اجتماعاً بمقر الإمارة في جدة اليوم, أهمية البدء فوراً في عملية التطوير لتواكب الواجهة الجديدة لجدة ممثلة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد ، مشدداً سموّه على ضرورة اعتماد طراز معماري مستوحى من الطابع المعماري لمدينة جدة، يعطي انطباعاً جميلاً للقادمين عبر المطار الجديد .
وتخلل الاجتماع تقديم الأمانة عرضاً يحكي الضوابط المعمارية والتطويرية التي تم وضعها لتتواكب مع المرحلة المقبلة، إلى جانب بحث معايير البناء المقترح في صناعية النزهة التي تم إغلاقها بتوجيه من سمو أمير مكة المكرمة أواخر شهر شعبان الماضي نظراً لما كانت تشكله من تلوث بصري .
ويبدأ محور تطوير حي النزهة من طريق المدينة غرباً إلى الخط السريع شرقاً وطريق النزهة شبك المطار شمالًا إلى شارع حراء جنوبًا، في حين يكمن المقصود من تطوير هذه المساحة الكبيرة لتوسيع بعض الشوارع وتحويل المنطقة كاملة من صناعية إلى تجارية إدارية .
مما يُذكر أنه وبتوجيه من سمو أمير منطقة مكة المكرمة, جرى إنشاء صناعية بديلة في عسفان, حيث دشن سموه المرحلة الأولى منها خلال الفترة الماضية, وخصصت لأكثر من 20 نشاطًا من ورش سيارات وقطع غيار ومستودعات وورش للديكور وغيرها من الأنشطة المهنية، فيما روعي في الخطة أن تكون 50  في المائة من مساحتها مواقف، للحد من زحام السيارات ، ويجري العمل على مرحلتين الأولى تضم 936 ورشة والثانية 1300 ورشة، وسيتم ربط جميع الخدمات في المدينة الصناعية بنظام إلكتروني يشمل شاشات تحكم ونظام مراقبة وأمن وسلامة بهدف تطوير الخدمات .

واس

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى