محليات

بلدية الخفجي : إغلاق محطة وقود ومصادرة مواد غذائية مجهولة المصدر

3

 

صراحة-الرياض:نفذت بلدية محافظة الخفجي، ممثلة بقسم الرقابة الصحية، حملة تفتيشية على محطات الوقود الواقعة بالقرب من الحدود الإدارية بين محافظة الخفجي ومنطقة الكويت، نتج عنها إغلاق منشأة ومصادرة كميات من المواد الغذائية المجهولة المصدر.

وأشار رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني، إلى أن الحملة تهدف للتأكد من نظافة محطات الوقود والخدمات المساندة والتي تتضمن مطاعم وبوفيهات، بغرض التأكد من عدم تلف وفساد الأطعمة والمواد المستخدمة للطهي، والحرص على التخزين السليم وحصول العاملين على شهادات الصحية التي تؤكد خلوهم من الأمراض لحماية المواطن.

ولفت إلى أنه تم عمل مسح ميداني شامل لجميع الخدمات المساندة لمحطات الوقود للمطاعم والبوفيهات ومراكز بيع الأغذية للتأكد من سلامة الأغذية وصحتها للأستهلاك الأدمي وعدم عرض مواد غذائية منتهية الصلاحية، والتأكد من توافر جميع الاشتراطات الصحية،  و حصول جميع العمالة على البطاقات الصحية والتقيد بالزي الموحد والنظافة الشخصية والتأكد من رخص المنشآت الصحية وسريان مفعولها.

وقال أنه نتج عن الحملة أغلاق منشأة واحدة، ومصادرة مواد غذائية مجهولة المصدر، داعيا في الوقت نفسه، جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن الشكاوي والملاحظات الخاصة بالملاحم والدواجن والأسماك والمطاعم من خلال التواصل على هاتف الطوارئ  940  الذكي، أو عبر جميع قنوات التواصل التابعة للأمانة.

thumbnail_2

4

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى