محليات

انطلاق #المؤتمر_السعودي_لطب_العيون SO2023 في دورته الـ40

صراحة – الرياض :انطلق اليوم المؤتمر السعودي لطب العيون SO2023 في دورته الـ40، الذي ينُظمه مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون والجمعية السعودية لطب العيون بالتعاون مع قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب بجامعة الملك سعود في فندق كراون بلازا.
وجاء انطلاق المؤتمر بحضور الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالعزيز الراجحي ونائب رئيس الجمعية السعودية لطب العيون رئيس اللجنة المنظمة الدكتور سعد العنزي.
وألقى الدكتور الراجحي كلمةً نوه فيها بدور مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في تنظيم الاجتماعات الدولية لطب العيون في المملكة العربية السعودية ثم انتقل لشراكة مع الجمعية السعودية لطب العيون وبالتعاون مع قسم العيون في جامعة الملك سعود ليولد الاجتماع الموحد “طب العيون السعودي”, الذي استمر تنظيمه على مدى السنوات الماضية وانتقل ما بين الرياض وجدة.
وأشار إلى أن استمرار تنظيم هذا المؤتمر يؤكد أن هذه الشراكة هي نموذج للعمل المشترك والتعاون المثمر بين أطباء العيون واخصائيي البصريات في مناطق المملكة المختلفة.
يذكر أن المؤتمر يناقش موضوعات متنوعة في طب العيون؛ أهمها: الذكاء الاصطناعي في طب العيون، وأمراض القرنية، وأحدث المستجدات في جراحات الساد، وعمليات تصحيح النظر، وأمراض وجراحات الشبكية البصريات، وأمراض العنبية وعلاجاتها، والتجميل في جراحات العيون ومحجر العين.
ويتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر، على 40 جلسة علمية، بمشاركة 40 متحدثًا دوليًا، إضافة إلى 136 متحدثًا من داخل المملكة، كما يتناول أكثر من 280 ورقة علمية، ويعقد 39 دورة تدريبية لمدربين محليين ودوليين.

زر الذهاب إلى الأعلى