محليات

افتتاح مهرجان تمور الجوف في نسخته الرابعة بمحافظة دومة الجندل

000-8813977441490827007691

صراحة – واس : افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف مساء اليوم مهرجان تمور الجوف في نسخته الرابعة تحت شعار ” حلوة _الوطن ” بمدينة التمور بمحافظة دومة الجندل , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن بدر بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن فهد بن بدر بن عبد العزيز.
وفور وصول سموه مقر الحفل كان في استقباله وكيل الإمارة للشؤن الأمنية عبدالرحمن بن نجم البادي ومحافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط ووكلاء الإمارة .
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس اللجنة العليا لمهرجان التمور رئيس بلدية دومة الجندل المهندس فهد بن عبد الرحمن المغرق كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الجوف والحضور ، مشيدًا بجهود سموه في دعم وتشجيع مزارعي المنطقة ، مبينا أن بلدية دومة الجندل بتوجيه من سموه حرصت على إيجاد مكان دائم لحلوة الجوف كما وفرت مختبر لجودة التمور لأول مرة لهذا العام , كما عملت البلدية على تجهيز مواقع للأسر المنتجة لعرض منتجاتها مجاناً في هذا الموقع طوال العام إنفاذاً لتوجيهات سموه ، مقدماً شكره للداعمين والرعاة وجميع العاملين في المهرجان .
بعد ذلك دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر مشروع تطوير بحيرة دومة الجندل ثم شاهد عرضاً مرئياً عن المشروع .
ثم ألقى نائب رئيس اللجان المنظمة ورئيس المجلس البلدي بدومة الجندل الدكتور نواف بن عبدالكريم السالم كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الجوف وأصحاب السمو الأمراء والضيوف , مشيراً إلى أن النخلة بمنطقة الجوف تحظى بأهمية كبيرة ، كما أن سوق التمور والمهرجان تم بتوجيه سمو أمير المنطقة , مقدماً الشكر بإسم أهالي دومة الجندل لسموه نظير دعمه المستمر لكل ما يخدم المنطقة ، كما شكر محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط وكل الشركات والمؤسسات والأفراد واللجان العاملة الذين عملوا لإنجاح المهرجان .
بعد ذلك ألقيت كلمة شركة سابك الشريك الرسمي لمهرجان التمور ألقاها ممثل الشركة عبدالعزيز الفراج أوضح فيها أن مشاركة سابك في المهرجان تأتي من مسؤوليتها الاجتماعية ، كما تحرص الشركة على التنوع بالفعاليات التي تقيمها الشركة بالمملكة ، مضيفا أن شركة سابك تسعد بالمشاركة في مهرجان تمور الجوف للاستفادة من تطوير إقتصاديات التمور وهو فرصة على مستوى المشاريع الصغيرة ، مقدماً شكره لسمو أمير منطقة الجوف على رعايته لمثل هذه الأنشطة .
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ، ثم قُدم أوبريت بعنوان ” حلوة وطن ” .
عقب ذلك شهد سمو أمير منطقة الجوف توقيع مذكرة تفاهم بين بلدية دومة الجندل والمركز الوطني للتمور لتسويق تمور محافظة دومة الجندل.
ثم كرم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف الجهات الداعمة والمشاركة في المهرجان .
بعد ذلك تجول سمو أمير منطقة الجوف في الأجنحة والمعارض الخاصة بمزارعي المنطقة وشاهد عروض منتجات التمور المكنوز بجميع أنواعها التي تشتهر بها المنطقة ، كما تجول سموه داخل أجنحة الجهات الحكومية وبعض القطاعات المشاركة ، وفي نهاية الجولة شاهد سموه سوق الأسر المنتجة وما احتواه من معروضات لتلك الأسر .
وأعرب سموه عن سروره بما شاهده في المهرجان من منتجات تليق بمزارعي المنطقة ، مؤكداً استمرار جودة المعروض لما اشتهرت به المنطقة من أصناف متنوعه وجيدة، متمنياً للجميع التوفيق .
حضر الحفل معالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل بن محمد البشري وكبار المسؤلين من مدنيين وعسكريين ووجهاء وعمد المنطقة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى