محليات

أرامكو توفد 200 عائلة أجنبية لمهرجان “تاريخية ينبع” لتعريفهم بالتراث

اختيار-أفضل-خريجي-الثانوية-لابتعاثهم-للخارج-بواسطة-أرامكو-السعودية

صراحة – نواف العايد : نظمت شركة أرامكو السعودية زيارة لعدد من موظفيها الأجانب من مختلف الجنسيات لمهرجان تاريخية ينبع للتعرف على تراث ينبع.
وتجول الوفد في سوق الليل وملتقى بنات البلد وتعرفوا على تراث المحافظة.
وعبر الزوار عن سعادتهم بما شاهدوه من فعاليات وفقرات، وقال بريك من أمريكا :” جميل ما شاهدته في المهرجان والناس هنا ودودين وتعاملهم رائع وسوف أنقل ما شاهدته لأهلي وأصدقائي، واتمنى أنهم جميعا يحضرون إلى هنا لمشاهدة هذا العمل الجميل والكرم السعودي”.
أما “جوردي وييك” من الهند فقال جميل جداً ما شاهدناه من تراث قديم وتعرفنا على طريقة حياة الأجداد ومناسباتهم من خلال الترث المعروض .
وأبان المهندس إيهاب ضليمي, أن الهدف من الزيارة هو تعريف الوفود الأجنبية بموروث أبائنا وأجدادنا ويتعرفوا على حياتهم وعلى طريقة المعمار القديم وشكله بعد الترميم, مشيراً إلى أهمية مثل هذه الزيارات لنقل ثقافاتنا وتاريخنا للخارج من خلال هذه الوفود, التي ستنقل الصور والزيارات لأهاليهم عبر معرفاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي, إضافة لمشاهدة تجربة ارامكو السعودية في إعادة تأهيل المنطقة ودورها الحقيقي في المسؤولية الاجتماعية.
يذكر أن شركة ارامكوا أسهمت في مشروع المنطقة التاريخية ودعمت ترميم المنازل التراثية, وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية التي توليها الشركة, اهتماماً كبيراً وتحرص على تقديم الدعم والاسهام في مختلف المجالات والأعمال بمحافظة ينبع وفي المملكة بشكل عام.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى