محليات

#هيئة_المحاسبين تستضيف المسابقة الطلابية في دراسة الحالة المحاسبية 2024

صراحة – الرياض 
أعلنت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، عن شراكتها في تنظيم واستضافة “المسابقة الطلابية في دراسة الحالة المحاسبية 2024م” والتي يقيمها معهد المحاسبين الإداريين (IMA) سنوياً، لطلاب أقسام المحاسبة في مختلف الجامعات على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، ويتاح فيها التقديم باللغة العربية لأول مرة حيث يأتي ذلك في إطار جهود الهيئة، لتعزيز المعرفة في مجال المحاسبة الإدارية، وحرصًا منها في إشراك الطلاب في كل ماله شأن في إثراء المعرفة لديهم وصقل مهاراتهم وهو ما يؤكد توجه المملكة القوي لتنمية القدرات البشرية لتحقيق المنافسة عالمياً.
وأوضحت الهيئة أن المسابقة تهدف إلى تحليل وتقييم المشكلات المتعلقة بهذا المجال، والتشجع على ابتكار حلول نوعية من خلال فرق تتكون من 3 إلى 5 أعضاء تقدم دراسة حالة لإحدى الشركات. وأشارت الهيئة إلى أن المسابقة تقدم جوائز مالية قيّمة للفرق الفائزة، بالإضافة إلى العديد من المزايا والتي منها منح لدخول اختبار CMA.
وأفادت الهيئة شروط المشاركة في المسابقة، مشيرة إلى أن الطلاب المؤهلين يجب أن يكونوا مسجلين في برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا بدوام كامل، وأن يكونوا من نفس الجامعة أو الكلية، مع تعيين قائد للمجموعة ومستشار هيئة تدريس من نفس الجامعة أو الكلية، مبينة أن كل كلية أو جامعة مؤهلة لاختيار فرق متعددة، مكونة من ثلاثة إلى خمسة أعضاء.
وحثت الهيئة الطلاب المهتمين على استثمار هذه الفرصة وتعزيز مهاراتهم التحليلية والإبداعية، داعية إلى تقديم الأعمال وفق الشروط المحددة والمشاركة في هذه التجربة التعليمية والمهنية الفريدة.
وأكدت أن المواعيد النهائية للتسجيل وتقديم الحلول قبل يوم 10 مارس 2024م، وتقييم الحلول واختيار الفرق المرشحة في 15 أبريل 2024م، وإقامة نهائي المسابقة في الرياض بتاريخ 1 مايو 2024م.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى