محليات

تجمع القصيم الصحي ينتهي من أتمتة الأنظمة الإلكترونية الأساسية بجميع منشآته الصحية

صراحة – بريدة :إنتهى تجمع القصيم الصحي من أتمتة جميع الأنظمة والبرامج الإلكترونية الأساسية في جميع المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية ومراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة له بمنطقة القصيم.

وأكد تجمع القصيم الصحي أنه تمكن من تشغيل الملف الإلكتروني الصحي في جميع منشآته الصحية، سوا ما كان يعمل بنظام “فيدا” أو نظام “كير وير” أو نظام “مدكا بلس”، والتي تقوم جميعها بحفظ كامل ملف المريض من لحضة وصوله وتسجيل بياناته، مرورًا بمقابلة الطبيب، وإجراءالفحوصات المخبرية، والأشعة، والصيدلية، وغرفة العمليات، والتنويم وغيرها من الخدمات الصحية الأخرى، كما تسمح هذه الأنظمة للطبيب والفريق الطبي بإدخال جميع المعلومات واستعرضها عند كل زيارة.

موضحًا بإنتهاء العمل من تشغيل نظام الملف الصحي الإلكتروني “رقيم” في جميع مراكز الرعاية الصحي الأولية والذي يعتبر أحد مبادرات وزارة الصحة لتحقيق التحول الرقمي، ويهدف إلى حفظ وارشفة كامل معلومات المريض خلال زياراته للمركز الصحي إلكترونيًا، إضافة إلى تشغيل نظام الباكس الرقمي لتصوير الأشعة واستعرضها إلكترونيًا أيضاً في جميع المراكز الصحية.

ونوه بأن تشغيل مثل هذه الأنظمة الإلكتروني يأتي ضمن تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2023 وتماشيًا مع برنامج التحول الوطني في القطاع الصحي بتحقيق التحول الرقمي، والعمل الجاد والدؤوب من قبل التجمع إلى تطوير البنية التحتية في جميع مرافقه الصحية، لتواكب ما تشهده المملكة من تحول رقمي في جميع الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وبيّن أن هذه الأنظمة الإلكترونية ستسهم في رفع جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين، وتسهيل حصولهم عليها، إضافة إلى تحسين تجربة المريض والإرتقاء بها لتلبي الطموحات والتطلعات المنشودة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى