حول العالم

#الاردن تسجل حالة وفاة و40 اصابة بفيروس #كورونا

صراحة – وكالات: اعلن الاردن اليوم الاربعاء وفاة رجل بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ما يرفع عدد ضحايا الجائحة الى 15 حالة فيما تم تسجيل 40 اصابة جديدة بالفيروس بالتزامن مع اعلان حظر تجول شامل في العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء الجمعة المقبل.
وذكر وزير الصحة سعد جابر في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاعلام امجد العضايلة ان الوفاة تعود لرجل من جنسية عربية في الاربعين من العمر قدم للاردن للعلاج.
وفيما يتعلق بالاصابات قال وزير الصحة الاردني ان السلطات تجري استقصاء حول حالتين محليتين لمعرفة مصدر العدوى فيما يعود باقي الحالات المحلية وعددها 28 لمخالطي مصابين في حين تعود تسع من الحالات الخارجية لمحجورين اما الحالة العاشرة فتعود لسائق شاحنة وبذلك يرتفع اجمالي الاصابات في الاردن منذ بدء انتشار الوباء الى 1756 حالة.
ووفق الوزير جابر سجل الاردن منذ السابع من شهر اغسطس الحالي 413 اصابة محلية في وقت سجلت السلطات اليوم 11 حالة شفاء ليرتفع عدد المتعافين الى 1372 شخصا ويبقى تحت العلاج 381 شخصا.
وعن عدد الفحوص المخبرية التي اجرتها السلطات للتحري حول الاصابات بالفيروس اليوم قال جابر انها بلغت حوالي 14 الف فحص ليرتفع العدد التراكمي للفحوص منذ انتشار الوباء الى نحو 777 الف عينة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى