محليات

بتصميم صديق للبيئة ومستدام.. مطار البحر الأحمر الدولي يقطع أشواطاً هامة في تطويره

صراحة – تبوك : بلغ مطار البحر الأحمر الدولي مراحل هامة من تطويره، حيث من المقرر إكتماله في الربع الأول من عام 2023م، مع رحلة افتتاحية مخطط لها في الربع الرابع من عام 2022م .
وقد شملت أعمال الموازنة الأرضية 11 مليون متر مكعب، وأيضاً المدرج الرئيسي بطول 3.7 كم و مدرج مخصص للطائرات المائية بطول 525 م (عرض 42 متراً) .
ويضم المطار موقف سيارات معزول مخصص لسيارات الطوارئ، فضلاً عن منطقة انتظار للطائرات والتي تشمل 12 منصة طائرات مائية، 12 منصة طائرات رجال الأعمال، 3 مهابط للطائرات المروحية مكتملة والذي كان مشروع مشترك سعودي بالكامل مع شركتي نسما والمباني, كما يتم الإشراف على أعمال البناء من قبل شركة “إيكوم” .
وقد وصل عدد القوى العاملة في أعمال هذا المطار حوالي 2800 عامل على مدار الساعة لتسليم أعمال المدرج .
كما حرصت الشركة على وضع إرشادات صارمة للصحة والسلامة في جميع أعمال البناء في مطارها الدولي، والتي نجحت في تحقيق 7.8 مليون ساعة عمل آمنة حتى الآن دون وقوع إصابات .
وتماشيًا مع أهداف شركة البحر الأحمر للاستدامة، سيكون للمطار تصميم صديق للبيئة ومستدام، بقيادة المهندسين المعماريين المعروفين عالميًا ممثلين بفوستر وشركاءه ، وسوف تسترشد هندسته المعمارية بالجمال الطبيعي للمناظر الطبيعية المحيطة وتمثل رؤية كل من مشروعي البحر الأحمر وأمالا – الوجهات السياحية الفاخرة والمتجددة في المملكة العربية السعودية .
يذكر أن هذا التقدم تم مع مراعاة الحلول البديلة لجميع الموظفين والعاملين فيما يتعلق بعمليات الإغلاق على الصعيدين العالمي والإقليمي أثناء جائحة كوفيد-19، ما أدى إلى خلق بعضا من التحديات فيما يتعلق بالشحن اللوجيستي على نطاق عالمي .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى