محليات

إنشاء خمس دور لحضانة الأطفال في السعودية خلال 4 أعوام!

الشئون-الاجتماعية

صراحة – متابعات : كشف تقرير حديث صادر من وزارة الشؤون الاجتماعية عن إنشاء خمس دور فقط لحضانة الأطفال في مدن الرياض وجدة والدمام وعنيزة وأبها خلال أربعة أعوام.

وبيّن التقرير أن المستفيدين من هذه الدور أطفال من الجنسين، إذ تقدم الدور الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية لهذه الفئة التي لا تجد البيئة المناسبة للتربية السليمة داخل أسرهم لظروف خاصة داخل الأسرة.

وحددت الوزارة أعمار الأطفال المستفيدين من الرعاية في دور الحضانة من سن الميلاد حتى سن السادسة، مبينة أن عدد الأطفال المستفيدين من خدماتها خلال العام الماضي بلغ 380 طفلاً، منهم 110 ذكور و270 أنثى.

وأشار إلى أن دار الحضانة في الدمام سجلت وجود 81 حالة للإناث، تليها حضانة عنيزة بواقع 71 حالة إناث، وحضانة جدة بـ50 حالة، وحضانة الرياض بواقع 36 طفلة، وعنيزة بعدد 32 حالة إناث.

وأضاف: «وجاءت دار الحضانة بالرياض الأولى في عدد الذكور المودعين في الحضانة، إذ بلغ عددهم 29 طفلاً، و19 طفلاً في حضانة الدمام، و9 ذكور في جدة، و8 حالات في دار الحضانة بأبها، وخمسة أطفال في حضانة عنيزة».

وأفاد بأن حالات الذين أودعوا في دار الحضانة بسبب التفكك الأسري بلغت 9 أطفال، من بينهم طفلان من الذكور وسبع حالات من الإناث، وجميعهم في دار الحضانة التابعة لمنطقة مكة المكرمة.

وبيّن التقرير أن 19 طفلاً أعادتهم الشؤون الاجتماعية لأسرهم بعد أن تم تأهيلهم صحياً ونفسياً واجتماعياً آخر العام الماضي «تصدرت منطقة الرياض أعداد المعادين بواقع 9 حالات، 3 ذكور و6 إناث، تلتها منطقة مكة المكرمة بواقع 6 حالات، 5 إناث وذكر، أما المنطقة الشرقية فبلغت أربع حالات، 3 إناث وذكر، وخلت منطقة القصيم وعسير من حالات أعيدت إلى أسرهم». ( الحياة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى