محليات

المرشد يلتقي سفراء دول بوركينا فاسو والجابون والبارغواي

صراحة – الرياض
التقى الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد، في مقر الصندوق اليوم، سفير جمهورية الجابون لدى المملكة قي إبراهيم ممبورو، وسفير جمهورية بوركينا فاسو لدى المملكة بوكاري سفادوغو، وسفير جمهورية الباراغواي غير المقيم لدى المملكة خوسيه أفيلا.
ورحّب الرئيس التنفيذي بسفير جمهورية الجابون، وناقشا سبل تعزيز التعاون التنموي القائم بين الصندوق وجمهورية الجابون، فيما أشاد السفير بجهود المملكة من خلال الصندوق ومشاريعه التنموية الحالية والتي تسهم في دعم تحقيق التنمية المستدامة في الجابون.
وناقش الرئيس التنفيذي أوجه تعزيز التعاون التنموي القائم مع سفير جمهورية بوركينا فاسو لدى المملكة، وأشاد السفير بجهود المملكة من خلال الصندوق في تمويل مختلف المشاريع التنموية في بوركينا فاسو.
من جهة أخرى التقى الرئيس التنفيذي سفير جمهورية الباراغواي غير مقيم لدى المملكة، والوفد المرافق له، وبحث الجانبان سبل التعاون التنموي المستقبلي بين الصندوق وجمهورية الباراغواي.
وتضمنت زيارة السفراء جولة تعريفية للمعرض التفاعلي داخل مقر الصندوق، اطلعوا خلالها على أبرز مشروعات الصندوق التنموية في مختلف الدول النامية حول العالم، وأثرها التنموي المستدام على المستفيدين، والنمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في تلك البلدان.
يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية بدأ نشاطه في جمهورية بوركينا فاسو في عام 1978م، حيث قدم العديد من القروض التنموية الميسرة للإسهام في تمويل وتنفيذ (15) مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا بقيمة تقدر بأكثر من (217) مليون دولار، بالإضافة إلى (3) منح مقدمة من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق لتمويل مشاريع ضمن البرنامج السعودي لحفر الآبار والتنمية الريفية في أفريقيا بقيمة إجمالية تقدر ب (15) مليون دولار، وذلك للإسهام في تحقيق النمو الاقتصادي والازدهار الاجتماعي في بوركينا فاسو، وصولًا إلى الإسهام في تحسين المستوى المعيشي للسكان. كما ساهم الصندوق في تمويل (3) مشاريع في جمهورية الجابون بقيمة تقدر بأكثر من (37) مليون دولار بهدف تمويل وتنفيذ عدد من المشاريع في قطاعات النقل والتعليم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى