محليات

معهد الأمير نايف يدعو الموظفين المرشحين للابتعاث الخارجي للتسجيل إلكترونياً في دورة تهيئة المبتعثين

31075

صراحة – الرياض :

ينظم معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية دورة خاصة لتهيئة المرشحين والمرشحات من الموظفين الحكوميين للابتعاث الخارجي، وذلك في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 1437/1436هـ.
ودعا المعهد جميع المرشحين والمرشحات في الجهات الحكومية للابتعاث الخارجي إلى التسجيل في دورة تهيئة المبتعثين إليكترونياً على الموقع الإلكتروني للمعهد.
وتأتي هذه الدورة إسهاماً من المعهد في خدمة الموظفين المرشحين من الجهات الحكومية الذين صدرت قرارات ابتعاثهم، وتهدف إلى توعية المبتعثين وتهيئتهم قبل الابتعاث، من خلال تقديم معلومات عن أهم القضايا التي يحتاجون إلى معرفتها.
ومن أهم المحاور التي ستتطرق إليها الدورة : التعامل مع القوانين الدولية، والأنظمة التعليمية والقوانين في بلد الابتعاث، وأنظمة معادلة الشهادات، وسلامة المبتعث، وأحكام السفر وآدابه، وأخلاق المبتعث وهويته ومظهره، والتهيئة النفسية للمبتعث، وآليات التواصل الثقافي والحضاري مع المجتمع الجديد.
وقد حرص المعهد على انتقاء المحاضرين المتميزين والمتخصصين في هذه المحاور، ممن لهم تجربة ناجحة في الابتعاث.
ويأتي تنفيذ هذه الدورة ضمن عناية معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية بتأهيل المبتعثين مما يساعد على تحقيق النجاح والتفوق في هذه المرحلة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى