محليات

محافظ ينبع يدشن فعاليات أسبوع المرور الخليجي

yanbu-db8950dc48-282x300

صراحة-ينبع:دشن محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحي السليم اليوم , فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثلاثين الذي نظمته إدارة مرور ينبع بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية , وذلك تحت شعار ( غايتنا هي سلامتك ) .
ولدى وصوله مقر الحفل الذي أقيم على مسرح إدارة التربية والتعليم بينبع افتتح المهندس السليم المعرض المصاحب للأسبوع الذي احتوى على العديد من الوسائل التوعوية .
ثم بدئ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم , بعدها ألقيت كلمة أرامكو السعودية راعية المناسبة ألقاها مدير معمل إسالة الغاز بينبع المهندس شاكر محروس تحدث من خلالها عن أهمية إقامة أسبوع المرور لدول مجلس التعاون الخليجي الذي يلقى كل الدعم والاهتمام على المستويين الرسمي والشعبي , خاصة أن الموضوع يتعلق بحياة الأفراد والممتلكات , مؤكداً أن كثرة الحوادث وما تسببه من وفيات وإعاقات وأثرها على الأسر والمجتمعات تشكل هاجسا يؤرق مضاجع الجميع.


وأفاد المهندس محروس أن أرامكو السعودية تعطي هذا الجانب الاهتمام الأكبر على مستوى المملكة بالتعاون مع إدارات المرور في كافة المناطق والمحافظات من خلال إقامة المحاضرات وطبع الكتيبات وغيرها من الأعمال , متمنياً أن يكون لها المردود الايجابي على الفرد والمجتمع .


وأوضح مدير مرور ينبع المقدم فالح فرحان العنزي في كلمة مماثلة أن أسبوع المرور يهدف إلى رفع مستوى الوعي المروري لدي الجميع وتذكيرهم بالقيادة الآمنة .
وأبان أن مرور المحافظة يعمل على تجسيد هذا الأسبوع بمفهومه الحقيقي , مشيراً إلى أن فعاليات الأسبوع تحتوي على العديد من البرامج التوعوية بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية وشركة أرامكو السعودية .


ثم قدمت شركة أرامكو السعودية محاضرة بعنوان ثقافة قيادة السيارة التحديات والحلول , إلى جانب عرض مرئي عن حوادث المرور وثقافة المجتمع قدمه مدير إدارة الرخص بمرور ينبع النقيب عبد المحسن الحمدي , وعرض فيلم توعوي من إعداد مرور ينبع , ثم قدمت قصة معبرة عن حادث لمعاق من مركز التأهيل الشامل بينبع تحدث خلالها عن قصته مع الحادث المروري الذي فقد من خلاله ساقيه .
بعد ذلك قدم الدكتور سعيد السباعي من مركز التأهيل الشامل بينبع عرضاً بعنوان إصابات حوادث المرور وأثرها على المجتمع , ثم تم تكريم الجهات المتعاونة والداعمة لأسبوع المرور.
وفي الختام دشن محافظ ينبع المسيرة المرورية التي شاركت بها بعض الجهات الحكومية والشركات , وجابت شوارع وميادين محافظة ينبع .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى