محليات

“حياكم” وكاونترات نسائية بالمطارات

0

 

صراحة-متابعات: في الوقت الذي وجه فيه وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، المديرية العامة للجوازات باعتماد الزي المدني السعودي لموظفي الاستقبال في منافذ المملكة البرية والجوية، كشف مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، عن وجود فريق ترحيبي ستبدأ أعماله تدريجياً بداية من مطار الملك خالد في الرياض.
وقال اللواء اليحيى  : لدينا فريق ترحيبي في مطار الملك خالد لتوجيه المسافرين، وسيأتي بعد ذلك مطار الملك عبدالعزيز لاحقاً، مبيناً أن الفريق سيعمل تحت شعار “حياكم”، لمساعدة المسافرين، وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة. وأوضح اللواء اليحيى أن أعضاء فريق “حياكم” سيلتزمون بالزي المدني الوطني أيضاً وهم من منسوبي الجوازات.
وأفصح مدير عام الجوازات عن وجود حقائب للبصمات في حال ازدحمت “الكاونترات”، مبيناً أن هذه الأجهزة المتنقلة ستخصص لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بالدرجة الأولى، أو لتقديم الخدمة لجميع المسافرين في حال تعطل النظام في “الكاونترات”. كما أكد أن الجوازات في طور تفعيل “كاونترات” خاصة بالنساء مصممة وفقاً للعرف الاجتماعي وتعليمات الدين الحنيف وعادات البلد، بحيث لا يكون عمل النساء مقتصراً على المطابقة فقط.

الوطن

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى