محليات

علي العنزي المعروف بالمُستحيل : اعتزلت التفحيط ولا صحة لتوقيفي!

صراحة – متابعات :

على رغم موهبته في قيادة السيارة بطريقة بهلوانية، إلا أن علي العنزي المعروف بين أهالي حائل بـ«المُستحيل»، لا يجد دعماً رسمياً من جهات حكومية لرعايته، على حد قوله.
العنزي الذي يدرس في قسم الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في منطقة القصيم، هجر ساحات التفحيط منذ أعوام، واستعاض عنها بتنمية مهاراته في قيادة السيارة على عجلتين أو «الترفيع»، ووصل إلى حد شرب «الشيشة» عندما يقود سيارته على عجلتين، والاستعانة بأشخاص ليفكوا العجلتين المرتفعتين عن الأرض وقت قيادته السيارة على العجلتين الأخريين.
وأكد العنزي (28 عاماً)، أن رجل أعمال سعودياً عرض عليه دعماً بثلاثة ملايين ريال، لكن بشرط وجود تصريح رسمي ونظامي، مشيراً إلى أنه لا يعرف كيفية استخراج تصريح من أمانة منطقة حائل أو هيئة السياحة والآثار، كي يتمكن هو وزملاؤه من وتنمية مواهبهم وتوفير مدربين ومسعفين.
وشدد على أنه يرفض ظاهرة «التفحيط» في الشوارع التي اعتزلها قبل ثلاثة أعوام، مشيراً إلى أنه استطاع القيام بعمليات بهلوانية خطرة جداً على معظم أنواع السيارات منها «الترفيع»، لن يتمكن أي سائق في العالم من القيام بها، مشيراً إلى أن دولاً عدة طلبته لتأدية عروض بهلوانية في مقابل مبلغ كبير.
ونفى العنزي توقيفه من الأجهزة الأمنية في منطقة حائل أخيراً، مؤكداً أن توقيفه مجرد إشاعة مغرضة. وتابع: «اعتزلت اللعب بالسيارات هاوياً، قبل 3 أعوام بعد أن تم إيقافي ونصحي، لكنني مستمر في القيام باستعراضات خطرة في المهرجانات، وآخرها مهرجان حائل في اليوم الوطني في متنزه المغواة في شكل رسمي».
إلى ذلك، ذكر المتحدث الإعلامي باسم مرور منطقة حائل بندر الحربي أن دوريات المرور لم توقف علي العنزي، وتوقيف أي شخص لا يحدث إلا بوجود مخالفة للنظام، سواءً أكان سائقاً مشهوراً أم سائقاً عادياً. ( الحياة )

زر الذهاب إلى الأعلى