محليات

مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام

مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام

 

صراحة – الدمام : افتتح المدير العام التنفيذي بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور خالد بن محمد الشيباني اليوم، وحدة غسيل الكلى في المستشفى بسعة 15 سريراً و 28 جهاز غسيل للكلى (B-brun )، منها جهازين مخصصين للأطفال المصابين بالعجز الكلوي تحت وزن 10 كيلوجرامات، وذلك في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.
وأوضح الدكتور الشيباني أن التطوير والتحديث الدائم والمستمر في الخدمات الطبية داخل المراكز المتخصصة التابعة للمستشفي يهدف إلى تلبية احتياجات وطموحات المواطنين من المرضى والمراجعين وذويهم بما يرتقي بخدمات القطاع الصحي على مستوى المنطقة الشرقية بشكل خاص والمملكة بشكل عام.
فيما بيّن استشاري أمراض الكلى في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور نصر الله أبو طالب, أن وحدة الغسيل الكلوي المتطورة تستخدم تقنية التناضح العكسي التي تتم معايرتها علمياً للحصول على مياه عالية النقاء وخالية تماماً من البكتيريا، تُضخ من محطة معالجة المياه لأجهزة الغسيل الكلوي التابعة للوحدة بالمستشفى بهدف تحسين جودة الغسيل الدموي لمرضى الكلى، مفيداً أن المستشفى وفر حتى الآن سبع محطات متنقلة لمعالجة المياه في حال تعطل وحدة معالجة المياه الرئيسية.
وأشار إلى أن وحدة غسيل الكلى في تخصصي الدمام يعمل بكامل أجهزته وكوادره الطبية على مدار الساعة، حيث تستقبل ما لا يقل عن 45 حالة غسيل كلوي يومياً، ويجرى لهم عملية الغسيل في مقصورات متطورة تقدم خدماتها العلاجية وفق أعلى وأرقى المستويات العالمية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

تعليق واحد

  1. للاسف المستشفي وضعه تدهور ولا في مريض يسأل طيب ليش ما يعطوني موعد يقوله هو انتي علسا عايش اما الأدوية يصرفون بدون حساب زياده عن ما يحتاجه المريض من المستفيد

زر الذهاب إلى الأعلى