محليات

#الأكاديمية_المالية وجمعية رأس المال الجريء تُوقعان اتفاقية تعاون مشترك

صراحة – الرياض :وقعت الأكاديمية المالية وجمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة اتفاقية للبدء في التعاون البحثي والتدريبي من خلال برنامج تدريب استثماري نوعي مع نخبة من المدربين العالميين، بالإضافة إلى تعاون بحثي في مجال صناديق الاستثمار الجريء والملكية الخاصة في المملكة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية مانع بن محمد آل خمسان أن هذه الشراكة تنطلق من إستراتيجية الأكاديمية المالية في تنمية وتطوير قدرات الكوادر البشرية في القطاع المالي، و”الاستثمار الجريء” يمثل أحد مخرجات مبادرة تنمية القطاع المالي والخاص، والتي تنعكس بشكل مباشر على تنمية وازدهار القطاع.
ولفت النظر إلى أهمية الارتقاء بمستوى القدرات للعاملين في القطاع في المجالات ذات الأولوية من خلال توفير حلول وتقنيات مبتكرة وفعّالة في المجالات ذات الأولوية لسدّ الثغرات في الجدارات والمهارات.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لجمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة الأستاذ قصي بن عبد الله السيف “حصلت المملكة على المركز الثاني بين دول مجموعة العشرين في مؤشر الاستثمار الجريء بالإضافة إلى أن قيمة الاستثمار الجريء للمملكة في النصف الأول تجاورت 446 مليون دولار معززة مدى أهمية وتسارع إنجازات القطاع.
فيما أعلنت الجمعية والأكاديمية المالية عن إطلاق شراكة علمية في قطاع الاستثمار الجريء والملكية الخاصة مع نخبة من المدربين العالميين لرفع مستوى الاحترافية والعاملين في القطاع واستكمال تحقيق الإنجازات.
ويأتي هذا التعاون على خطا المبادرات السابقة من جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة والأكاديمية المالية كتجربة تعليمية مكثفة تأخذ المستفيدين في قطاع الاستثمار في مجموعة من البرامج والتقارير المختـصة في مواضيع تــهم جميع منسوبــي القطـــاع والتي تهدف إلى زيادة مستوى الاحترافية في قطاع الاستثمار الجريء والملكية الخاصة وزيادة عدد المهنيين واستقطاب المواهب للقطاع.
ولزيادة مستوى الاحترافية تسعى الجمعية لتقديم مستوى متقدم لكل برنامج لذلك عملت على استقطاب مدربين عالميين من جامعات عالمية جامعة ستانفورد، جامعة أنسياد وجامعة هارفرد لتقديم البرامج حيث يتضمن كل برنامج على أكثر من 24 ساعة تدريبية ومناقشة أكثر من 11 دراسة حالة مفصلة وأمثلة من شركات ناشئة محلية وعالمية.
وتهدف البرامج إلى اكتساب المتدرب المعرفة الشاملة بالصناديق وخبرة قيمة في المجال وتكوين شبكة من العلاقات مع المستثمرين بالإضافة إلى تحليل دراسات السوق والمشاريع المحلية والعالمية.
مما يذكر أن “جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة” هي محرك تطويري ومهني يعمل على تعزيز جاذبية ودور قطاع رأس المال الجريء والملكية الخاصة ورفع مستوى الوعي بالفرص الاستثمارية الفريدة التي يتيحها في المملكة من خلال إطلاق برامج فعّالة وإقامة لقاءات وجلسات حوارية وإجراء بحوث ونشر مقالات متجدّدة وتنظيم اجتماعات دورية تُسهم في تحسين الأنظمة والسياسات الداعمة المتعلقة بالقطاع، كما تعمل الجمعية على إشراك وتمكين وربط قطاع رأس المال الجريء والملكية الخاصة وتضم أكثر من 50 شركة تدير أكثر من 37 مليار ريال سعودي من الأصول تحت الإدارة (AUM).

زر الذهاب إلى الأعلى