محليات

#الغطاء_النباتي بالحدود الشمالية ينفذ مشاريع تشجير تجاوزت 600 الف شتلة

صراحة – عرعر:نفذ المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحُّر بمنطقة الحدود الشمالية مشاريع تشجير لكثر من 600 الف شتلة ضمن مستهدفات “مبادرة السعودية الخضراء”، بالتعاون مع عدد من الفرق التطوعية، وعدد من الجهات ذات العلاقة.
وأوضح المركز أن مشاريع التشجير شملت تشجير 400 ألف شتلة في محافظة رفحاء بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية وفي مدينة عرعر تشجير 180 ألف شتلة في مسيج مراعي العويصي ، وتشجير 50 ألف شتلة في متنزه معيلة وكذلك مبادرة نثر بذور كمية 300 كجرم من القيصوم و الضمران والشيح والرغل في مسيجات المراعي بالمنطقة.
وبين المركز أنه خلال الفترة الأولى من موسم التشجير , قام بغرس ما يقارب 50 ألف من الأشجار البيئية، شملت عددًا من سدود الأودية، والمسيجات الرعوية بعرعر، وفناء عدد الجهات الحكومية والأهلية، وذلك ضمن البرنامج الوطني للتشجير أحد مستهدفات “مبادرة السعودية الخضراء”، بالتعاون مع عدد من الفرق التطوعية، وعدد من الجهات ذات العلاقة.
ويهدف البرنامج الوطني للتشجير إلى تنمية مواقع الغطاء النباتي، وإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة، واستعادة التنوع النباتي، من خلال تعزيز المشاركة المجتمعية، وتحفيز المجتمع المحلي للإسهام في أعمال التشجير، في عدد من مواقع الغطاء النباتي والمتنزهات الوطنية و أراضي المراعي وسدود الأودية.
كما أسهمت المسطحات الخضراء في المنتزهات والحدائق العامة ومضامير المشاة بمنطقة الحدود الشمالية في زيارة الرقعة الخضراء ضمن أهداف مبادرة السعودية الخضراء في مجال تعويض وتقليل الانبعاثات الكربونية وزيارة أعمال التشجير واستصلاح الأراضي .
وتعد تلك المسطحات أحد اهم الوجهات الترفيهية للأهالي والمقيمين في مدن ومحافظات منطقة الحدود الشمالية التي تسهم في تلطيف الأجواء .

زر الذهاب إلى الأعلى