محليات

“لمدة 3 أيام”.. انطلاق أعمال مؤتمر الجبيل للحماية من التآكل 2022

صراحة – الجبيل

افتتح المدير العام للشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس عبدالله كاشغري اليوم، أعمال مؤتمر الجبيل للحماية من التآكل 2022، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور خبراء ومختصين، وينظمه فرع الجمعية الوطنية لمهندسي التآكل بالجبيل الصناعية، بالتعاون مع الهيئة الملكية بالجبيل وشركة سابك، وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية.
وأوضح المهندس كاشغري أن الهيئة الملكية أمضت أكثر من (20) عاماً من البحث في محطة أبحاثها المتعلقة بمواد البناء المحلية من خلال إشراك الجامعات المحلية وتطوير تحديث معايير الهيئة الملكية لتلبية المعايير الدولية ونشر المعرفة محليا ودوليا، مؤكداً بأن الهيئة مستعدة لإشراك الصناعات للتعاون في البحث والتطوير بحسب الموارد المتاحة.
وبيّن أن الهيئة الملكية نجحت خلال الخمس السنوات الماضية من إصلاح أكثر من (1800) منشأة، لتحقق توفيراً كبيراً في تكلفة دورة حياة الأصول، مما سيؤدي إلى تحقيق تنمية مستدامة وفعالة من حيث التكلفة.
من جهته أوضح رئيس مؤتمر الجبيل للحماية من التآكل الدكتور فهد المطلق أن مؤتمر الجبيل للحماية من التآكل 2022 يقام تحت عنوان “إدارة التآكل: التحديات والرقمنة” بهدف التعرف على كيفية التقليل من مخاطر التآكل في المنشآت الصناعية، وبحث سبل معالجتها، إضافة إلى تبادل الخبرات العلمية وتعزيز فرص التعاون في مجال المحافظة على الأصول والسلامة لضمان أعلى مستويات الأمان البشري واستمرارية خطوط الإنتاج.
وأكد أهمية المؤتمر في جذب الشركات ومراكز الأبحاث ذات الصلة بالحماية من التآكل، للخروج بتوصيات تهدف إلى معالجة التآكل والتقليل من مخاطره في المنشآت الصناعية، مضيفاً أن المؤتمر يشارك فيه (54) متحدثاً من خبراء الحماية من التآكل، إضافة إلى معرض مصاحب يشارك فيه (44) عارضا لاستعراض أفضل التطبيقات والممارسات الفنية والتقنيات الحديثة في مجال الحماية من التآكل.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى