محليات

“الغذاء والدواء” وجمعية مستحضرات التجميل الأوروبية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز سبل التعاون

صراحة – الرياض : وقّعت الهيئة العامة للغذاء والدواء مذكرة تفاهم مع جمعية مستحضرات التجميل الأوروبية (Cosmetics Europe)، لتعزيز سبل التعاون والتواصل في مجال تنظيم وسلامة منتجات التجميل.
ومثّل “الهيئة” في توقيع مذكرة التفاهم نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور عادل الهرف، فيما مثّل جمعية مستحضرات التجميل الأوروبية المدير العام جون شاف.
وتهدف المذكرة إلى استثمار الخبرات والمعرفة المشتركة بين الطرفين في مجال تنظيم وسلامة منتجات التجميل لتحديد الإطار الذي بموجبه يتم تعزيز التعاون المثمر في الجوانب التنظيمية وسلامة منتجات التجميل وبحث التحديات والعمل على إيجاد الحلول الممكنة.
وتشمل بنود مذكرة التفاهم العمل على إنشاء تنظيم لمنتجات التجميل يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية للتغلب على تحديات سوق مستحضرات التجميل، وتعزيز رؤية تنظيمية متسقة بما يضمن مستوى عاليًا من السلامة للمستهلكين، والتعاون في الإبلاغ عن الأعراض الجانبية والتعامل معها.
وتعد جمعية مستحضرات التجميل الأوروبية حلقة وصل بين الشركات والجهات الرقابية في الدول الأوروبية، والصوت الرسمي الممثل لشركات صناعة منتجات التجميل والعناية الشخصية، ويشارك في عضويتها أكبر الشركات والمصنعين لمستحضرات التجميل والعناية الشخصية، وعدد من الجمعيات الفرعية التي تمثل الشركات الناشئة والصغيرة على المستوى الوطني في جميع أنحاء أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى