محليات

#صحة_تبوك تنفذ مبادرة “امش 30” في نسختها الرابعة لتعزيز الوعي الصحي

صراحة – واس
نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك اليوم، مبادرة لتعزيز الوعي الصحي بعنوان “امش 30”, وذلك تماشياً مع المبادرة الوطنية التي أعلنتها وزارة الصحة في جميع مناطق المملكة في نسختها الرابعة.

وأوضحت صحة تبوك أن الحملة انطلقت في تمام الساعة الرابعة عصراً بمنتزه الأمير فهد بن سلطان “الممشى” طريق الملك فيصل، حيث بلغ عدد المشاركين قرابة 800 مشارك وزائر، وقدمت لهم النصائح التوعوية والإرشادات وقياس نسبة السكر بالدم, كما قدمت فقرة تمارين رياضية بدعم من أحد الأندية الرياضية بالمنطقة، كما تواجدت عربات الإسعاف للمشاركة والمساندة.

وأضافت صحة تبوك أن هذه المبادرة تهدف إلى التحفيز على ممارسة المشي 30 دقيقة يومياً، ورفع معدلات الصحة العامة بزيادة متوسط العمر للسكان، بما يُحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، نحو بناء مجتمع حيوي، وتحقيق جودة حياة أفضل من خلال نمط صحي مُستدام، وترسيخ سلوك المشي بين المواطنين والمقيمين في المملكة، وقياس وعي المجتمع ومعرفة مستوياته المعرفية والرياضية في ممارسة المشي، إضافة إلى تسهيل رياضة المشي على المجتمع، والتوعية والتثقيف بأهميته وفوائده الصحية.

وتأتي هذه الأنشطة والمبادرات التوعوية تواصلاً للجهود التي تقوم بها صحة تبوك للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على إتباع السلوكيات السليمة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى