محليات

أمين جدة يفتتح جسر تقاطع الملك فهد مع حراء والأمير سلطان بن سلمان

14d0cd87f1c88cc5d3da28d968809ba7

 

صراحة – محمد المحسن : افتتح معالي الدكتور هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة اليوم الأحد الموافق 27/3/1436هـ الحركة المرورية على جسر طريق الملك فهد “الستين” مع تقاطعي شارع حراء “الجواد الأبيض” وشارع الأمير سلطان بن سلمان. ويعتبر جسر طريق الملك فهد, حيث يساهم افتتاح هذا الجسر في تحرير الحركة المرورية لتقاطعي شارع حراء وشارع الامير سلطان بن سلمان.

ومشروع تقاطع طريق الملك فهد “الستين” يتم تنفيذه بطول اجمالي 2576م يبلغ طول الجسر منها 2000م باتجاهين وبعرض 56م وبعدد 3 حارات مرورية للاتجاه الواحد, ويعد هذا المشروع السادس على محور الستين (شمال- جنوب)، حيث سبق وان تم افتتاح مشاريع “جسر تقاطع المعهد الصناعي, وجسر تقاطع شارع قريش, ونفق تقاطع “التحلية”, وجسر شارع غرناطة, ونفق طريق الملك عبدالله”.

وأكد معالي د. هاني أبوراس حرص أمانة محافظة جدة على المساهمة في تخفيف معاناة سكان وزوار جدة من الاختناقات المرورية بتنفيذها حزمة من مشاريع الجسور والانفاق, حيث نفذت أمانة محافظة جدة خلال 5 الأعوام الماضية 22 مشروعا لتحرير الطرق والشوارع الرئيسية والتي شملت بناء 18 جسرا و 10 أنفاق. منوها بانه بعد افتتاح جسر تقاطع حراء للحركة المرورية, ستشهد محافظة جدة أيضاً افتتاح جسرًا آخرًا خلال الشهر القادم لتحرير الحركة المرورية على المحاور الرئيسية وهو مشروع جسر تقاطع طريق المدينة مع شارع حليمة السعدية.

b2ffad0613200801ba58fc4f3c5de207

كما يجري تنفيذ مشروع تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الروضة ( الدراجة ) وهو عبارة عن إنشاء جسر علوي عند التقاطع (شمال جنوب) بطول 583 م ط وبعرض13.5 م وبثلاث حارات مرورية في كل اتجاه, كما يجري عمل التصاميم النهائية لمشروع تقاطع الملك فهد مع شارع صاري ( الفلك ) تمهيدا لطرحه قريبا وذلك لاستكمال تحرير الحركة المرورية لمحور طريق الملك فهد “الستين” بالكامل والتخفيف مـن الزحام وتيسير الحركة المرورية عـلى سكان وزائري محافظة جدة, حيث يسمح هذا المحور الهام بالربط بين مطار الملك عبدالعزيز الدولي و ميناء جدة الإسلامي.

 

الجدير بالذكر أن أمانة محافظة جدة نفذت خلال الـ 5 سنوات الماضية (21) مشروعاً ضمن خطتها لتحرير الحركة المرورية على المحاور والطرق الرئيسية في محافظة جدة والتي ساهمت في فك الاختناقات المرورية وتقليل زمن التنقل داخل محافظة جدة. ، كما يجري الان تنفيذ (7) مشاريع للجسور والانفاق وهي مشروع تنفيذ نفق تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع شارعي فلسطين والحمراء, ومشروع تقاطع شارع الروضة مع طريق الملك فهد (الدراجة), مشروع تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع بني مالك, مشروع جسر تقاطع طريق المدينة مع شارع حليمة السعدية, مشروع نفق وجسر تقاطع طريق الأمير ماجد مع طريق مكة القديم, مشروع جسر تقاطع شارع المحجر مع شارعي زينل والتلفزيون, مشروع جسر تقاطع شارع المحجر مع طريق الملك فيصل (الكورنيش الجنوبي).

زر الذهاب إلى الأعلى