محليات

وزارة الشؤون الإسلامية تطلق التطبيق الالكتروني الخاص بكتب الحج

وزارة الشؤون الإسلامية

صراحة – الرياض : أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة في وكالة الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي , الخدمات التفاعلية التي تضم كتب الوزارة المتعلقة بمناسك الحج والكتب الإرشادية والتوعوية عبر الأجهزة البصرية الذكية.
وتأتي الخطوة استكمالاً لجهود الوكالة في الحج من خلال لجنة (الخدمة التفاعلية) لتقديم خدمة تقنية حديثة تواكب العصر ومتطلبات الجيل الجديد، حيث تعتمد على إصدار الكتب الإلكترونية تعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (آي فون ،آي باد ،اندرويد) بحيث يتمكن المستخدم من تحميل عدد من الكتب المجانية عن طريق مفاتيح الشراء الالكتروني المخصصة لهذه الأجهزة.
وجرى إصدار ( 39 ) كتاباً من الكتب العلمية الإرشادية باللغة العربية والإنجليزية وجميعها من إصدارات الوزارة حيث دشنت هذه الكتب من خلال تطبيق ( كتب وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ).
وفي هذا العام تم التوقيع مع إحدى الشركات المتخصصة لنشر الكتب التي تقدمها الوزارة في موسم الحج بزيادة عدد الكتب المرفوعة على التطبيق وبإمكان الراغبين في الإفادة منها الاطلاع عليها مجاناً من خلال المتاجر الخاصة بنظامي ( ios والأندرويد ).
وتلاقي هذه التقنية قبولاً وإقبالاً كثيراً من الحجاج لسهولة الوصول إليها وحرصاً من الوزارة على مواكبة تقنية المعلومات فيما تقدمة الوكالة من خدمات لمستفيديها عموماً وحجاج بيت الله الحرام على وجه الخصوص وجهة بتنفيذ خدمة الرد على استفسارات وأسئلة زوار موقع الوزارة عبر الانترنت لإيصال المعلومة الصحيحة للحجاج واغتنام موسم الحج لتزويد ضيوف الرحمن بما يعينهم فيما يتعلق بالدعوة إلى منهج السلف الصالح بعيداً عن الغلو والجفاء.

زر الذهاب إلى الأعلى