محليات

#الهلال_الأحمر يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية في عدة مناطق

صراحة – المدينة المنورة : احتفى فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة باليوم العالمي للإسعافات الأولية تحت شعار “الإسعافات الأولية في العالم الرقمي”.
وتضمن الاحتفال معرضاً توعوياً في جادة قباء، يعرف الزوار بأعمال الهيئة والإسعافات الأولية والتدريب على مبادئها، إضافة إلى تقديم الهدايا، ومحاضرات توعوية وبرامج تدريبية في الجامعات و المدارس.

ونظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير، عدداً من المعارض التوعوية التثقيفية احتفاءً باليوم العالمي للإسعافات الأولية، تحت شعار “الإسعافات الأولية في العالم الرقمي”.
وجرى في مدينة أبها تفعيل المناسبة بالمدينة العالية بمشاركة سيارة ” رفيدة “, المخصصة للتدريب والمزودة بشاشات تدريبية، وتقديم نبذة للزوّار عن الإسعافات الأولية وطرق استخدام حقيبة الإسعافات لتخفيف الإصابات لحين وصول سيّارات الإسعاف التي تقدم بدورها الخدمة الطبية اللازمة، إضافة إلى تطبيق بعض المهارات في كيفية التعامل مع حالات توقف القلب والتنفس, وعمل الإنعاش القلبي الرئوي, وإيقاف النزيف وكذلك التعريف بـ”تطبيق أسعفني”, والالتحاق بالدورات التدريبية في الهيئة لرفع الوعي حول أهمية الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح.
كما جرى تفعيل المناسبة محافظات خميس مشيط والنماص ومحايل.

واحتفى فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة القصيم اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، وذلك من خلال إقامة دورات تدريبية في عدد من المولات التجارية والأسواق والحدائق وبعض الجهات التعليمية في المحافظات، ومدينة بريدة.
وأوضح الفرع، أن المشاركة تهدف إلى نشر الوعي لدى أفراد المجتمع نحو دور الهلال الأحمر والأعمال التي يقدمها، و إكسابهم مهارات الإسعافات الأولية، لأهميتها في تعزيز الاستجابة الإنسانية.

كما احتفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف باليوم العالمي للإسعافات الأولية، الذي يوافق العاشر من سبتمبر في كل عام، عبر مجموعة من الفعاليات في المجمعات التجارية ، بهدف تعريف المجتمع بهذا الدور الإنساني والخدمات المقدمة من خلاله.

وتضمنت الفعاليات ، تنفيذ برامج مختلفة منها دورات تدريبية حول التعامل مع الحالات الإسعافية، والتعريف بالتعامل مع حالات توقف القلب والتنفس، وشرح لمحتويات الحقيبة الإسعافية، وطرق الإنعاش القلبي الرئوي وإيقاف النزيف، وطرق التعامل مع الحوادث المنزلية، بالإضافة إلى شرح كيفية الالتحاق بالدورات التدريبية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى