المنوعات

تنفيذ 30 عملية خلع ولادية في #مستشفى_الرس العام

صراحة – بريدة: أجرى الفريق الطبي المتخصص في معالجة الخلوع الولادية للأطفال – الفريق الزائر لمستشفى الرس العام -، 30 عملية خلع ولادية للأطفال، وذلك خلال الفترة 28 – 31 من شهر أغسطس الماضي.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن الفريق قام بإجراء الكشف الطبي وتقديم الاستشارة لـ 110 أطفال ممن يعانون من مشاكل بالأطراف السفلية وصعوبة في الحركة، وإعداد الخطة العلاجية المناسبة لهم، مشيرًا إلى أن فريق الخلوع الولادية نجح في إجراء العمليات الجراحية للحالات التي تم تسجيل وحجز مواعيد لهم بعد خضوعهم للفحص الطبي عليهم في زيارات سابقة، حيث يتم تجهيز الأطفال لإجراء العمليات وجدولتهم حسب الأولوية الملحة والاستشارة الطبية من المختصين.

وأكّد التجمع أن زيارة الفريق الطبي لمستشفى الرس العام يأتي في إطار تطوير علاقات التعاون وتعزيز الجهود المشتركة بين تجمع القصيم الصحي ممثلًا بالمراكز المتخصصة ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض الذي يمثله الفريق الزائر، وتنفيذًا للعديد من برامج تبادل التجارب والاستفادة من الخبرات والمعرفة المهنية بين الجانبين.

يذكر أن إجمالي عدد العمليات التي أجريت في مركز الخلوع الولادية بمستشفى الرس العام بلغت 60 عملية، فيما تم تقديم 313 استشارة طبية، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي 2023م.

 

زر الذهاب إلى الأعلى