حول العالم

“ترامب” يهاجم سعي إدارة بايدن للتفاوض مع إيران حول الاتفاق النووي في كلمته بالملتقى السنوي للمحافظين الأميركيين

صراحة- متابعات

عاد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إلى مقدم الساحة السياسية، اليوم، في  أول ظهور سياسي له بعد خروجه من البيت الأبيض، من خلال كلمة في الملتقى السنوي للمحافظين الأميركيين.

وأعلن ترامب أن الرحلة التي بدأها قبل 4 سنوات لم تنته، وأنه لن يقوم بتأسيس حزب جديد وأن الحالي سيصبح أكثر قوة مما كان عليه في السابق، وقال: نحن ننتمي إلى الحزب الجمهوري وسنحارب الاشتراكيين والشيوعيين.

وأنتقذ ترامب أداء إدارة الرئيس جو بايدن، قائلا: الإدارة الأمريكية الحالية سيئة، وأن الشهر الأول لبايدن كان الأكثر كارثية لأي رئيس أمريكي، متهمًا بايدن بتبديد المكاسب التي حققتها الإدارة السابقة، وإنه أخفق في حماية أمن الولايات المتحدة، مهاجمًا سياسة الديمقراطيين بشأن الهجرة.

كما توعد الرئيس الأمريكي السابق، الديمقراطيين بخسارة الانتخابات المقبلة، ملمحًا باحتمال ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ودافع ترامب عن سياسة إدارته في مواجهة ما يصفه بالفيروس الصيني، مُلقيًا باللوم على كبير خبراء الأوبئة فاوتشي في تفشي كورونا، موضحًا أن إدارته قدمت لقاحين إضافة إلى لقاحات أخرى كانت قيد الاختبار.

وقال ترامب: “أن بايدن ينفذ الخطة التي وضعتها إدارتي، وأن 20 مليون أميركي تلقوا اللقاح في نهاية فترة ولايتي”.

وكرر ترامب انتقاده للإدارة الحالية قائلا: “غن الإدارة الحالية أثبتت أنها أسوأ إدارة أمريكية”، مشيرًا: “إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي “بايدن” رفع الحظر عن بعض الدول التي تعاني مشاكل عدة بينها الإرهاب، كما أن هذه الإدارة تفكر برفع العقوبات عن إيران وتسعى للتفاوض معها”، مؤكدًا: على إن “بنهاية ولايتي نجحت بوضع حد لتورط أميركا في الحروب التي لا تنتهي، ونجحت في التوصل لاتفاقيات سلام في الشرق الأوسط دون إراقة الدماء”

وهاجم ترامب سعي إدارة بايدن للتفاوض مع إيران حول الاتفاق النووي، وسعى إدارة بايدن لإحياء الاتفاق مع إيران بعد أن أخرج أميركا منه.

وأكد الرئيس الأمريكي السابق، أن سعي بايدن للتفاوض مع إيران يضع أميركا في وضع غير منصف.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى