محليات

صحة جده تسجل انجاز طبي في زراعة اول عدسه جاهزه في الشرق الاوسط‎

d.salem bahtabصراحة – نواف العايد : تمكن الاستشاري الدكتور سالم باحطّاب مدير مستشفى العيون في جدة من زراعة أول عدسة Abbott جاهزة في الشرق الأوسط لتحسين النظر وتقليل الانحرافات.

وذكر د. باحطّاب بأن المستشفى قد تميّز بفضل الله، وظفر بهذه التقنية الطبية الحديثة كسبق طبي في ظل التطورات المتلاحقة في مستشفى العيون في جدة، ليتوّج جهد العاملينوتفانيهم في خدمة المرضى، ويضاف إلى سجل الإنجازات والنجاحات المتلاحقة على مستوى الشرق الأوسط.

وبيّن د. باحطّاب بأن هذه العدسة من نوع Tecnis preloaded PCB00 ذات جودة عالية واقتصادية مقارنة بسابقاتها من حيث التكلفة والوقت، وهي مطوية جاهزة للحقن داخل العين من خلال 2.2 ملم وتعمل على تحسين النظر عن طريق تقليل الانحرافاتspherical aberration، وتتميز بأنها مصنوعة من مادة كارهة للماء hydrophobic وتتمتع بتوافق عالٍ جداً مع الجسم على عكس العدسات الأخرى الجاهزة التي صنعت من مواد تعدّ محبّةللماء hydrophilic وقد تؤدي إلى بعض المشكلات الصحية في العين.

يذكر بأن المستشفى يضم أحدث الأجهزة، المعدات،والتجهيزات الطبية في مجال طب وجراحة العيون، ويعمل عليها نخبة من أبرز المتخصصين والمتخصصات.

زر الذهاب إلى الأعلى