محليات

وزارة التربية : حرمان الإداريين من بدل الترحيل في الحركة الخارجية

وزارة التربية والتعليم

صراحة – متابعات :

ألزمت وزارة التربية والتعليم المتقدمين والمتقدمات من الإداريين والإداريات المشمولين في الأمر الملكي بالتثبيت في حركة النقل الخارجية المستحدثة للإداريين والإداريات في عامها الأول بعدم صرف بدل ترحيل بناء على رغبتهم الشخصية في النقل الذي يغلق التقديم له غدا الأربعاء عبر نظام نور، بعد أن أدخلت جميع رغبات نقل الإداريين والإداريات من خلال مديري المدارس بنين وبنات في جميع المحافظات والمناطق لتتولى الإدارة العامة لشؤون المعلمين في الوزارة إجراء الحركة.
وأوضح مصدر مطلع أن عملية تدقيق البيانات والمفاضلة تبدأ الأسبوع المقبل للمطابقة قبل إجراء الحركة العامة والتي من المتوقع إعلانها منتصف الشهر المقبل، وهي تشمل الإداريين والإداريات المعينين وفق التشكيلات المدرسية الصادرة بالأمر السامي الكريم في 45 إدارة تربية وتعليم. وبحسب المصدر ستكون المفاضلة في إجراءات نقل الإداريين والإداريات وفقا للمفاضلة الواردة من وزارة الخدمة المدنية من حيث تاريخ المباشرة في الوظيفة.
من جهة ثانية منحت وكالة وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية اللجان الفرعية للمعلمين ذوي الظروف الخاصة في إدارات التربية والتعليم «45 إدارة» صلاحيات استقبال طلبات النقل الداخلي والخارجي للإداريين والإداريات العاملين على وظائف السلم الإداري في وزارة الخدمة المدنية والمعينين في مدارس وإدارات التربية والتعليم وفق التشكيلات المدرسية، حيث تتولى لجنة الظروف الخاصة للمعلمين والمعلمات استقبال طلبات الإداريين والإداريات من ذوي الظروف الخاصة بعد الانتهاء من اعتماد الاستمارة النهائية لاستقبال طلبات النقل بحيث تبدأ أعمالها بعد تسلم الإدارات العامة للتربية والتعليم الاستمارات المعتمدة خلال الساعات المقبلة لمباشرة أعمالها واستقبال طلبات النقل.
وحددت الشروط وضوابط النقل للإداريين والإداريات في الظروف الخاصة بالحالة الصحية للموظف والموظفة وأبنائهم وأزواجهم فقط.
ووفقا لاستمارة النقل تشكل لجنة من مدير الإشراف التربوي ومديرة الإشراف التربوي ومدير شؤون المعلمين ومدير ومديرة التربية الخاصة وطبيب من الصحة المدرسية في كل إدارة عامة للتربية والتعليم، بالإضافة إلى أمين لجنة الظروف الخاصة الفرعية ورئيس لجنة الظروف الخاصة الفرعية في كل منطقة ومحافظة، للنظر في الطلبات قبل أن يتم رفعها بشكل نهائي للجنة المركزية للظروف الخاصة في الإدارة العامة لشؤون المعلمين في وزارة التربية والتعليم. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى