حول العالم

ستيفان دي ميستورا : محادثات جنيف بين السوريين لم يتحدد موعدها بعد

متحدث: المبعوث الدولي لسوريا يطلع مجلس الأمن يوم الجمعة على أحدث المستجدات

 

صراحة – خالد الحسين :  أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أن محادثات جنيف بين السوريين لم يتحدد موعدها بعد ، وإن العمل يجري حاليًا للأنتهاء من المسائل اللوجستية والعملية.
وأكد دي ميستورا في تصريح صحفي اليوم في جنيف، حدوث خروقات محدودة في سوريا وتحديدا في اللاذقية وحمص وحماه ، وإن الاتصالات جارية لتطويقها ويواصل فريق التدخل السريع لمراقبة الهدنة العمل مع جميع الأطراف في سوريا لضمان نزع الفتيل علي الأرض .
وأضاف المسؤول الأممي أن مرور ستة أيام علي بدء الهدنة تعد فترة جيدة بعد صراع أستمر خمسة أعوام ، وأن مستوي العنف انخفض في سوريا خلال هذه الأيام ، مشيراً إلى ان المحادثات والحل السياسي هو الذي سينهي هذه المأساة ويوفر الأمن وليست الهدنة ، مؤكدا أهمية هذه المحادثات .
وبين أن هناك تقدم في وقف الأعمال القتالية ولكن نجاحها غير مضمونا، مضيفاً ان وقف الأعمال العدائية سمح للأمم المتحدة بتوصيل المساعدات إلى مئات الآلاف من المدنيين السوريين.
يذكر أن اجتماع فريق الأمم المتحدة المعني بتنسيق المساعدات الإنسانية والذي شكلته المجموعة الدولية لدعم سوريا المكونة من 17 دولة خلال مؤتمر ميونيخ بدأ اجتماعه في جنيف اليوم .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى