حول العالم

مصر:اشتباكات بين قوات الامن ومتظاهرين أمام القصر الرئاسي وسقوط جرحى

صراحة-وكالات:

والقى المحتجون، الذين كانوا ينددون بسياسات الرئيس محمد مرسي، زجاجات مولوتوف وحجارة على قوات اندلعت اشتباكات الجمعة بين قوات الامن ومتظاهرين قرب قصر الرئاسة في ضاحية مصر الجديدة بالقاهرة.

الامن التي ردت بخراطيم المياه واطلاق النار في الهواء.

 

وواصل المتظاهرون القاء قنابل البنزين والزجاجات الحارقة بعد توقف قصير اثر استخدام قوات الامن خراطيم المياة.

واشعل المتظاهرون النار في بوابة (4) للقصر، كما افاد مراسلنا.

وخرجت مسيرات احتجاج في أنحاء متفرقة من العاصمة المصرية القاهرة، في ما يعرف باسم “جمعة الخلاص” للمطالبة باستكمال تحقيق أهداف الثورة.

وتحركت مسيرة من حي مدينة نصر بشرق القاهرة باتجاه قصر الرئاسة – المعروف بقصر الاتحادية – وسط هتاف مئات المتظاهرين ضد رئيس البلاد، محمد مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين.

ووصلت ثلاث مسيرات إلى محيط قصر الاتحادية، مما يرفع أعداد المتظاهرين بالمنطقة المحيطة بالقصر الرئاسي إلى نحو خمسة ألاف.

ومن أبرز المشاركين في التظاهرات أمام الاتحادية أحمد حرارة المتحدث باسم مصابي الثورة و خالد علي المرشح الرئاسي السابق و أحمد دومة عضو حركة الاشتراكيين الثوريين.

ويأتى ذلك بعدما تجددت الاشتباكات بين قوات الأمن المركزى والمتظاهرين عقب إلقاء عدد من المتظاهرين الحجارة على قوات الأمن المتمركزة عند محيط السفارة الأمريكية.

وقد تسببت الأمطار التي هطلت على شوارع القاهرة صباح الجمعة في تأخير توافد المتظاهرين على التحرير للمشاركة في المليونية.

ومن أبرز المشاركين في المظاهرات أحزاب الوفد والدستور والمصريين الأحرار والتحالف الشعبي الاشتراكي والمصري الديمقراطي الاجتماعي والكرامة وبعض الحركات الثورية ومنها حركة 6 ابريل وأيضا ما يعرف بمجموعة بلاك بلوك.

ويطالب المتظاهرون بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، وبلجنة لتعديل المواد الخلافية بالدستور، وإزالة آثار الإعلان الدستوري الصادر في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وإقالة النائب العام.

كما يطالبون بتشكيل لجنة قضائية للتحقيق في سقوط الشهداء والمصابين في الأحداث الأخيرة ومحاسبة المسؤولين عنها، وإخضاع جماعة الإخوان المسلمين للقانون، وإلغاء حالة الطوارئ بمدن القناة.

وتشهد مصر أزمة سياسية منذ الخامس والعشرين من يناير/ كانون الثاني، وهي الذكرى الثانية للثورة، تمثلت في احتجاجات وأعمال شغب أسفرت عن سقوط العشرات بين قتلى وجرحى

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى