محليات

سماحة المفتي: المتاجرة بالخادمات مكسب خبيث

0

 

صراحة-متابعات: وصف سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، المتاجرة بالخادمات عبر نقلهن من منطقة إلى أخرى والتربح من وراء بيعهن بأنه مكسب خبيث.
وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها بجامع الإمام تركي بن عبدالله وسط الرياض أمس، إن هناك سماسرة يتاجرون بالخادمات في سوق سوداء ويجعلوهن سلعة لتحقيق المكاسب الشخصية وجمع الأموال، لافتا إلى أن هذا الفعل حرام في الشرع وأكل لأموال الناس بالباطل.
وبين سماحته أن تحويل الخادمة إلى سلعة في أيدي سماسرة الاستقدام يتاجرون بها من مدينة إلى أخرى ومن منطقة إلى أخرى لكسب أكبر قدر من المال دون مراعاة لحقوق الخادمة واتباع الإجراءات النظامية خطأ كبير، داعيا المسؤولين إلى سن قوانين صارمة تمنع مثل هذه التصرفات وتضبط الواقعين في هذه المخالفات.
من جهة أخرى، دعا سماحة المفتي الجميع لضرورة استثمار أوقات شهر رمضان المبارك بالعبادة والطاعة وقراءة القرآن الكريم والمحافظة على الصلوات المفروضة والتراويح، لافتا إلى أن الشهر الكريم من مواسم الخير التي ينبغي للمسلم أن يقضي وقته فيها بالاستغفار والإقلاع عن الذنوب والتوبة إلى الله.

عكاظ

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى