محليات

رصد 12 مجمع طبى مخالف فى حفرالباطن

صراحة – نواف العايد : نفذت إدارة الالتزام في صحة حفرالباطن 327 جولة تفتيشية إضافة إلى تنفيذ حملة رقابية على الممارسات المخالفة في عيادات الأسنان، وحملتين رقابية على المختبرات الطبية وأقسام الطوارئ في المجمعات الطبية والمستشفيات الخاصة خلال النصف الأول من العام 1440هـ وذلك استمراراً للحملات التي تنفذها وزارة الصحة في مختلف مناطق المملكة.

وأكدت صحة حفرالباطن أن الجولات التفتيشية العامة شملت مستشفيان و37 مجمع طبي عام وخاص وعيادة متخصصة، و97 صيدلية، ومختبران، ومركزين علاج طبيعي، و21 محل لبيع النظارات، والتي تهدف إلى التأكد من سلامة الإجراءات المقدَّمة للمراجعين، حيث تم رصد 78 مخالفة، مع استقبال 248 شكوى تم التعامل معها وفق الإجراءات النظامية المتبعة.

وأضافت: أنه خلال النصف الأول من العام 1440هـ تم إطلاق حملة رقابية على الممارسات المخالفة بعيادات الأسنان في القطاع الخاص، حيث تم تنفيذ 27 جولة ورصد 12 مجمع مخالف، كما تم تنفيذ حملة أخرى على الممارسات المخالفة في المختبرات الصحية خلال الفترة ذاتها ورصد 27 مخالفة في 16 جولة تم تنفيذها.

وتضمنت الحملات التي أطلقتها الصحة خلال النصف الأول من العام 1440هـ حملة توعوية بالممارسات المخالفة في جميع أقسام الطوارئ في المؤسسات الصحية الخاصة، وتم تسجيل 44 مخالفة في 21 جولة.

يُذكر أن وزارة الصحة تولي جانب المراقبة والتفتيش أهمية بالغة لرفع مستوى الالتزام بالأنظمة واللوائح للمحافظة على سلامة ومأمونية الخدمة المقدمة للمريض، وذلك من خلال المتابعة الدورية عن طريق لجان التفتيش في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها وتحث الجميع على الإبلاغ عن المخالفات الصحية بالاتصال على الرقم 937.

زر الذهاب إلى الأعلى